موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

بشرة خير لكل مواطنى محافظة المنيا .. وشاهد ما يحدث هناك

منذ 9 شهر
November 9, 2019, 1:08 pm
بلغ

بشرة خير لكل مواطنى محافظة المنيا وشاهد ما يحدث هناك

بشرة خير المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفودا سياحية من 5 دول
 
استقبلت المناطق الأثرية بالمنيا وفودًا سياحية من خمسة دول وهي ( أمريكا، وفرنسا، وسويسرا، ونيوزيلاندا، وألمانيا)، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة، حيث زارت مناطق تل العمارنة، وتونا الجبل، وبني حسن.

أكد المحافظ اللواء قاسم حسين أن المنيا تتمتع بالعديد من المقومات السياحية والتي تؤهلها أن تتبوأ مكانة هامة على الخريطة السياحية، موضحًا أن المحافظة تتخذ خطوات حقيقية لإعادة المنيا إلى مكانتها السياحية التي تليق بها، خاصة أنها تحوي بين جنباتها العديد من المعالم الحضارية التاريخية .
 

من جانبه، أوضح دكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة، أن محافظة المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها " منطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر، وأحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، والتي تقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهى مدينة أثرية قديمة عثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play