الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نجيب ساويرس يوضح السبب وراء استثمار أمواله في الذهب

منذ 2 شهر
November 12, 2019, 12:18 am بلغ
نجيب ساويرس يوضح السبب وراء استثمار أمواله في الذهب

نجيب ساويرس يوضح السبب وراء استثمار أمواله في الذهب

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، أحد أبرز 5 مستثمرين في مجال الذهب حول العالم: إنه يستثمر أمواله في 8 دول أفريقية ولا يستطيع استثمارها في مصر، معقبًا: "جلست مع وزير البترول، وكانت النوايا كويسة جدا، ووعدني بمشروع قانون مناسب، ولم يخرج للنور حتى الآن، وأتمنى أن يتم الانتهاء منه سريعا؛ لأن الذهب كان في أعلى مستوى له، والآن انخفض 100 دولار".

وعن السبب وراء استثمار أمواله في الذهب، أوضح خلال لقائه ببرنامج "القاهرة الآن"، المذاع على قناة "الحدث"، تقديم لميس الحديدي: أنه الملاذ الآمن، لذلك استثمر قدراته الإدارية في شراء شركات التنقيب واستخراج المعدن الأصفر، ونجح في زيادة قيمة هذه الشركات بفضل إدارته الجيدة.

وعن انسحابه من قطاع الاتصالات، علق: "كنت حاجة كبيرة أوي وبعت الشركة التي كنت أمتلكها وما ينفعش أعيد نفس التجربة، ولكن بحاول أنظر للموضوع في أفريقيا".

وعن استثماراته في شركة الإتصالات بكوريا الشمالية، قال: إن أخبار الشركة جيدة، لكن النظام الشمولي هناك متعب، ولا يستطيع إخراج أرباحه حتى الآن، لافتًا إلى أنه كسب قضيته ضد الأمم المتحدة المطالبة بغلق الشركة؛ انطلاقًا من أنه يتيح خدمة عامة للشعب، بعيدًا عن السياسة، موضحًا أن خدمة الاتصالات يتم إعفاؤها من العقوبات مثل المياه والصرف الصحي.

ولفت إلى أن مستحقاته من شركة الاتصالات بكوريا الشمالية تصل لـ500 مليون دولار، ولكنه يجد صعوبة في الحصول عليها.

وأوضح أنه يدير شركة الاتصالات "ألفا" في لبنان، وأن فكرة فرض ضرائب على الواتس آب غريبة وتدعو للضيق، لافتًا إلى أنه حزين للغاية على الأوضاع في بيروت.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.