الحق والضلال الحق والضلال
البحث


صحف تتحدث .. أردوغان غير مرحب به في الولايات المتحدة

منذ 3 اسابيع
November 13, 2019, 11:55 am بلغ
صحف تتحدث .. أردوغان غير مرحب به في الولايات المتحدة

صحف تتحدث   أردوغان غير مرحب به في الولايات المتحدة
 
أكدت صحيفة "يو إس ايه توداي" الأمريكية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غير مرحب به في الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع لقائه اليوم الأربعاء بنظيره الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكي سيلتقي نظيره التركي، عقب أسابيع فقط من غزو، الزعيم الاستبدادي، في إشارة إلى أردوغان، لسوريا، ومهاجمة القوات الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة، ما أطلق عنفًا جديدًا في الشرق الأوسط.

ووصفت الصحيفة اللقاء بين الطرفين بعض الدبابير السياسي بينهما، ما يثير غضب في أروقة الحزبين الديمقراطي والجمهوري، بشأن خيانة ترامب للقوات الكردية في سوريا، عقب قراره بالانسحاب من هناك.

فيما دعا عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، ترامب إلى عدم دعوة أردوغان، قائلين إنه ينبغي عدم مكافأة أعمال الرئيس التركي بزيارة البيت الأبيض.

وأرسل أعضاء الكونجرس بقيادة إليوت إنجل، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، برقية إلى ترامب قالوا فيها: "قرار الرئيس أردوغان بغزو شمال سوريا في 9 أكتوبر كان له عواقب وخيمة على الأمن القومي الأمريكي، وأدى إلى انقسامات عميقة في حلف الناتو، وتسبب في أزمة إنسانية على أرض الواقع، إن الوقت غير مناسب لزيارة الرئيس التركي إلى الولايات المتحدة".

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.