الحق والضلال الحق والضلال
البحث


طريقة فقدان الوزن الزائد بدون مجهود في الجيم

منذ 3 اسابيع
November 14, 2019, 3:14 am بلغ
طريقة فقدان الوزن الزائد بدون مجهود في الجيم

طريقة فقدان الوزن الزائد بدون مجهود في الجيم

الكثيرون فقدان الوزن الزائد بطرق مختلفة وخاصة إن كانت غير شاقة بالنسبة لهم، ولكنهم يجدون صعوبة في ذلك ويتبعون طرقا مختلفة للوصول إلى الوزن المثالي بعد حرق السعرات الحرارية.
لكن أمر مفاجئ ظهر بعدما ألغيت بطولة العالم للشطرنج عام 1984 بشكل مفاجئ، عقب 48 مباراة، بسبب الحالة الصحية المثيرة للقلق للاعب الروسي أناتولي كاربوف، الذي فقد 10 كيلوجرامات من وزنه عقب عشرات المباريات التي خاضها، بحسب وكالة "سبوتنك".
christian-dogma.com
وأفادت تقارير وفقا لما نشره موقع "لايف ساينس"، بأن لاعبي الشطرنج يمكنهم حرق ما يصل إلى 6 آلاف سعرة حرارية في يوم واحد، وذلك من دون التحرك من مقاعدهم، حيث يدفع التفكير، الدماغ، لاستهلاك ما يصل إلى 20% و25% من إجمالي الطاقة الكلية للجسم، في شكل جلوكوز، ما يعادل 350 أو 450 سعرا حراريا في اليوم.
الأطفال يستهلكون معدلا أكبر من الطاقة
نظرا لأن الأطفال يكونون في طور النمو، يقول أستاذ علم الإنسان التطوري في جامعة ديوك، دوغ بوير: "في المتوسط، من عمر 5 إلى 6 سنوات، يمكن للدماغ استخدام ما يصل إلى 60% من طاقة الجسم".
وفي لعبة الشطرنج، والتخطيط لحركات مبتكرة، وكلما زاد عمل الدماغ وكانت المهام الإدراكية صعبة، يستهلك المزيد من الطاقة ويحرق المزيد من السعرات الحرارية.
وأي تغيرات في نشاط الدماغ خلال مهمة عقلية صعبة، يزيد من استهلاك الطاقة العادية بنحو 5% فقط.
وجاء فقدان وزن لاعب الشطرنج، حسبما فسر العلماء أنها ناجمة عن الإجهاد وتخفيض استهلاك الغذاء وليس الإرهاق العقلي.

هذا الخبر منقول من : الوطن











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.