الحق والضلال الحق والضلال
البحث


لحظات الرعب والفزع فى حادث إيتاي البارود يكشف عها شاهد عيان كأننا في جهنم

منذ 3 اسابيع
November 14, 2019, 5:02 am بلغ
لحظات الرعب والفزع فى حادث إيتاي البارود يكشف عها شاهد عيان كأننا في جهنم

موضوع
ليلة سيطر فيها الرعب والفزع على أهالى قرية "المواسير" التابعة لمركز إيتاى البارود بمحافظة البحيرة، عندما داهمتهم ألسنة النيران في تمام الساعة السادسة من مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة، ما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيره بترعه القرية، وجعل الأهالى تتهافت على تعبئته وأعتبروه "فرج" ولم يكن في حسبانهم ما ينتظرهم بعد ساعة ونصف.

"كأننا فى جهنم النار مكنتش راضية تنطفى" كلمات خرجت بالكاد من شفتاه وهو يحاول أن يهدئ من روعه، بعد الكارثة التي حلت عليهم، وأصابتهم بالفزع.


"محمد متولى" أحد شهود العيان على الحادث المروع، الذي شهدته القرية يقول إنه كان بالقرب من منطقة الحادث وشاهد ألسنة النيران تتصاعد إلى عنان السماء، فأسرع مع أهالي القرية في محاولهة منهم على السيطرة على النيران، ولكن باءت محاولاتهم بالفشل لوصول البنزين المتسرب للعديد من الأراضي، متابعا أن أهالي القرية فرحوا بجمع البنزين، ولم يلتفتوا لما قد يتسبب فيه من كارثة قد تودي بأرواحهم.
   
بدأت الواقعة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر الأربعاء، عندما حدث كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقة المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة ما أدى إلى تسريب البنزين بكميات كبيرة بترعة قرية المواسير التابعة لمركز ومدينة إيتاي البارود، وتهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين وبعد ساعات قليلة، حدث اشتعال النيران في الترعة ما أسفر عن وقوع العديد من الضحايا.

وبعد ساعة من محاولات الأهالى إطفاء النيران التي طالت الأخضر واليابس بالقرية وأسفرت عن مصرع ٧ أشخاص وإصابة ١٥ آخرين، وصل رجال الحماية المدنية ليتمكنوا من السيطرة علي الحريق وإخماده، وتأمين المنطقة ووضع طبقة من الفوم وفرض كردونا أمنيا حول المنطقة وعزل الأرض بطبقات من الرمال منعا لتجدد الاشتعال.

وأسفر الحريق عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 15 آخرون هم كل من "أحمد سعيد البشبيشي" 40 عاما، مصاب بحريق بالقدم اليمنى بنسبة 10%، و"محمد عبدالرحمن قاسم" 19 عاما، مصاب باختناق، و"ابراهيم حسن صلاح" 20 عاما، مصاب بحريق بالقدمين بنسبة 10%، و"علاء علي سعد راشد" 25 عاما، مصاب بحروق بنسبة 100% بالجسم، و"محمد صلاح محمد" 30 عاما، مصاب بحروق بنسبة 100% بالجسم، و"وحيد أحمد محمد طه" 50 عاما، مصاب بحريق بالقدمين واختناق.

كما أصيب كل من "محمد عبدالتواب علي" 42 عاما، مصاب بحروق بنسبة 65% بالذراعين والقدمين والظهر، و"محمود محمد الشحات" 18 عاما، مصاب بحروق بنسبة 28% بالقدمين، و"أحمد عبدالمقصود محمد" مصاب بنسبة 20% بالجسم، و"عاطف علي حسين التومي" 30 عاما، مصاب باختناق، و"فارس عبدالفتاح الشيخ" 14 عاما، مصاب باختناق، وتجمهر أهالي الضحايا والمصابين أمام مستشفي إيتاي البارود العام بمحافظة البحيرة، لاستلام جثث ذويهم والاطمئنان علي الناجيين.

بينما أصيب المقدم ياسر محمد سلام رئيس وحدة الإطفاء، وأمين شرطة محمد السيد القصاص ٤٠ عاما، بحالات إغماء واختناق، و3 شرطيين آخرين، أثناء إطفاء حريق ترعة عزبة "المواسير" التابعة لمركز إيتاي البارود.

وقام اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة، يرافقه المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، بزيارة مصابي حادث حريق ترعة عزبة المواسير بمستشفي إيتاي البارود العام، ووجه مديرية التضامن بحصر شامل للضحايا والمصابين والمضارين بالحادث وسرعة صرف التعويضات اللازمة وفقا لقانون 86 لسنة 2019.

وأكد محافظ البحيرة علي تهافت أعداد كبيرة من المواطنين للحصول على البنزين المسكوب بكميات كبيرة في ترعة عزبة المواسير بإيتاي البارود، إثر كسر وتسريب في الخط الذي ينقل بنزين 95 من منطقه المكس بالإسكندرية إلى مسطرد بالقاهرة، مما أدي إلي اشتعال النيران بالترعة، وأسفر ذلك عن وقوع العديد من الضحايا، ووجه "أمنه" برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفى إيتاي البارود المركزي وجميع المستشفيات القريبة من الحادث لاستقبال المصابين والجرحى مشددا على تقديم كافه أوجه الرعاية العلاجية اللازمة للمصابين.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من القبض على المتهم في محاولة سرقة خط أنابيب البترول بمنطقة عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، وتم التحفظ عليه لمباشرة التحقيقات.

وأكد مصدر أمني، أن المتهم الذي تم القبض عليه هو المتسبب في واقعة اشتعال النيران في تسرب خط أنابيب البترول، قام بعمل فتحة في الخط عن عمد، وحاولت مجموعة أخرى من سائقي الـ"توك توك" سرقة البنزين قبل أن يشتعل الخط.

كان اللواء مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، تلقي إخطارًا من العميد محمد بلبع مدير إدارة الحماية المدنية، يفيد بوجود تسريب لمواد بترولية بإحدي المجاري المائية بنطاق عزبة المواسير التابعة لمركز إيتاي البارود، وعلي الفور انتقل رجال الحماية المدنية وتم فرض كردون أمني لحماية المكان وتبين من الفحص وجود كسر بماسورة خط شركة أنابيب البترول بطنطا المار بعزية " المواسير - معنيا " بمركز إيتاي البارود، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإبلاغ شركة البترول بطنطا وغلق خط أنابيب البترول وتم تعيين حراسة من مركز الشرطة على المكان المذكور وجاري رفع أثار التسريب من ترعة قرعة المواسير بمركز إيتاي البارود.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.