الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شاهد أسعار السلع بعد انخفاضها منها السيارات والمواد الغذائية

منذ 3 اسابيع
November 14, 2019, 8:02 pm بلغ
شاهد أسعار السلع بعد انخفاضها منها السيارات والمواد الغذائية

موضوع
شاهد أسعار السلع بعد انخفاضها منها السيارات والمواد الغذائية
شهدت الفتة الماضية انخفاض في أسعار عدد من السلع التموينية واللحوم والدواجن والأسماك ومواد البناء والذهب والمواد البترولية وغيرها من السلع المختلفة، وتوافرها في الأسواق المحلية بالكميات المطلوبة، فضلا عن استقرار الأسعار.
وقال الخبير الاقتصادي، الدكتور خالد الشافعي لـ"الوطن"، إن الحكومة خلال الشهريين الماضيين، كثفت جهودها في عملية ضبط الأسعار في الأسواق وتطبيق قوانين جهاز حماية المستهلك في مختلف أنحاء الجمهورية.
وأشار الشافعي إلى أن من أهم أسباب انخفاض الأسعار في الأسواق، توافر الكميات المطلوبة من السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن في الأسواق، وعدم وجود عجز في الطلب عليها، حيث حرصت الحكومة خلال الفترات الماضية على السلع الأساسية للمواطن المصري في الأسواق.
وتستعرض "الوطن" انخفاض أسعار بعض السلع التي تم تخفيضها في الفترات الأخيرة، حسب تصريحات مسئولي شعب الغرفة التجارية لـ "الوطن":
أسعار السلع التموينية
قال مصدر بوزارة التموين لـ "الوطن" إن هناك 4 سلع تموينية ستشهد انخفاضا، بداية من شهر ديسمبر المقبل نتيجة استقرار أسعار السلع بالأسواق المصرية وتوافرها بالكميات المطلوبة للمواطنين وهي:
السكر
ينخفض سعر السكر بالبطاقات التموينية جنيه واحد ليصبح 8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه.
الزيت
ينخفض سعر الزيت بالبطاقات التموينية جنيهان، ليصبح سعر الزجاجة 17 جنيها بدلا من 19 جنيها، كما بلغ سعر زجاجة زيت عباد الشمس 20 جنيها.
الأرز
يننخفض سعر الأرز في البطاقات التموينية جنيه واحد، ليصبح 8 جنيهات، بعد أن وصل الكيلو إلى 12 جنيها ثم انخفض إلى 9 جنيهات.
الدقيق
ينخفض سعر كيلو الدقيق في البطاقات التموينية 25 قرشا، ليصبح 6.50 جنيه بدلا من 6.75 جنيه.
العدس
انخفض سعر العدس في الفترات الأخيرة لتتراوح أسعاره بين 13 جنيها و15 جنيها، بعد أن وصل الكيلو إلى 20 جنيها.
اللحوم والدواجن والأسماك
قال صلاح عبد العزيز، عضو شعبة البقالة والمواد الغذائية لـ"الوطن"، إن السوق المحلية شهدت انخفاضا في أسعار اللحوم والدواجن والأسماك كالتالي:
اللحوم
في منتصف شهر أكتوبر الماضي، انخفضت أسعار اللحوم في الأسواق المصرية، حيث طرحت الحكومة أسعار اللحوم ما بين 80 لـ100 جنيه في بعض المناطق الريفية، كما طرحت أسعار البلدية منها بـ120 جنيها في المدن والعاصمة، بعد أن كانت الأسعار وصلت إلى 140 و160 في المحلات.
الدواجن
انخفضت أسعار الدواجن خلال الفترة الأخيرة، فبعد أن وصل سعر الدواجن إلى 35 جنيها، انخفضت إلى 25 جنيها في محلات العاصمة، ووصلت في بعض مناطق الأرياف إلى 18 جنيها للكيلو.
الأسماك
انخفضت أسعار الأسماك في الأسواق المصرية خلال الفترة الأخيرة، بعد أن وصل سعر كيلو سمك البلطي إلى 34 جنيها، انخفض إلى 28 جنيها للسمك كبير الحجم و26 جنيها لمتوسط الحجم و24 جنيها لصغير الحجم.
أسعار الخضروات والفاكهة
قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة لـ"الوطن" إن السوق المحلية شهد انخفاضا في سعر الخضروات والفاكهة كالتالي:
انخفضت أسعار الخضروات والفاكهة في الفترات الأخيرة، بقيمة تتراوح بين 15% و20% من قيمتها قبل موجة الانخفاض التي شهدها السوق المحلي في السلع المختلفة، حيث تراوح سعر الطماطم بين إلى 4 و5 جنيهات بعد أن وصل إلى 7 جنيهات، كما وصل سعر الكوسة إلى 7 جنيهات بعد أن كان سعرها 12 جنيها.
أسعار الذهب
أوضح وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للذهب بالغرفة التجارية لـ "الوطن"، أن الذهب يختلف عن غيره من السلع التي ترتبط أسعارها بمدى توافرها في السوق المحلية للأفراد، حيث أنه يرتبط ارتباطا وثيقا بانخفاض سعر الدولار في البنوك، وسجل سعر الدولار في بداية نوفمبر 17 جنيها، بينما سجل في منتصف نوفمبر 16.15 جنيه، ما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة.
أسعار السيارات
أعلن عدد من وكلاء شركات السيارات في الفترة الأخيرة انخفاض أسعار السيارات بمختلف أنواعها، نتيجة وجود فائض ومخزون كبير من السيارات الموجوده بمخازن الشركات، وتقدر قيمة التخفيضات بالآتي:
سيارات 1600 سي سي: انخفضت أسعارها بقيمة تتراوح بين 3% و8% من قيمتها. 
سيارات تتعدى 2000 سي سي: انخفضت أسعارها بقيمة تتراوح بين 20% و22% من قيمتها.
أسعار مواد البناء
قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس التصديري لمواد البناء في تصريحات صحفية، إن السوق المحلية تشهد انخفاض بأسعار مواد البناء كالتالي:
الحديد
انخفضت أسعار الحديد في الفترات الأخيرة 1000 جنيه للطن.
الأسمنت
 كما انخفضت أسعار الأسمنت بنسبة 25% خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن إلى 750 جنيه و800 جنيه.
الدهانات
انخفضت أسعار الدهانات خلال الفترة الماضية بنسبة تصل إلى 20%.
الرخام
انخفضت أسعار الرخام أيضا خلال الفترة الأخيرة بنسبة وصلت إلى 20%.
هذا الخبر منقول من : الوطن
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.