موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

جماعة الإخوان الإرهابية تعاني من الانقسام والانشقاقات

منذ 1 سنه
November 15, 2019, 2:03 am
بلغ

جماعة الإخوان الإرهابية تعاني من الانقسام والانشقاقات





قال منير أديب، الخبير في الجماعات الإرهابية، إن هناك حالة من الإنشقاق داخل حركة الإخوان المسلمين، ظهرت بوادره بعد عام 2011، وتأصل وتجذر داخل الحركة، بعد عام 2013، حتى وصلت ذروته الحقيقية عام 2016، وذلك عندما جنح أغلب أعضاء التنظيم لاستخدام العنف، من خلال الميليشيات المسلحة: "التنظيم يمر بأحلك حالاته الآن".
وأضاف "أديب"، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "الآن"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن التنظيم حاليًا في حالة انهيار داخلي، وسينتهي: "ليس لديه ما يقدمه للناس بعدما اكتشف كثير منهم زيف التنظيم، خصوصا في مصر"، موضحًا أن الجماعة تعرضت لانشقاقات طولية في مصر والأردن وتركيا، وغيرها من الدول.
وأوضح أن المشهد السياسي، يؤكد تزييف أعضاء الجماعة للأوضاع في مصر، وعدد من الدول، الأمر الذي أدى إلى أنهيار مصداقيتهم أمام الكثيرون، مشيرًا إلى أن المظاهرات التي دعت إليها بعض الجهات الممولة خارجيا في 20 سبتمبر الماضي، دلت على أن التنظيم قد انتهى، ولا يستطيع الحشد، كما انتهت الفكرة المؤسسة للجماعة إلى الأبد.
 

هذا الخبر منقول من : الوطن




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play