موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

اليوم خطوه جديده في ازمه سد النهضه

منذ 10 شهر
November 15, 2019, 11:21 am
بلغ

ينطلق، في أديس أبابا، اليوم وغدا، اجتماع وزراء المياه والوفود الفنية في مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، بمشاركة ممثلي الولايات المتحدة والبنك الدولي.
والاجتماع هو الأول من الأربعة التي جرى الاتفاق على عقدها خلال لقاء وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا في العاصمة الأمريكية واشنطن يوم 6 نوفمبر الجاري، برعاية وزير الخزانة وحضور رئيس البنك الدولي.
ومن المقرر أن تناقش الاجتماعات على مدار اليومين قواعد ملء وتشغيل سد النهضة؛ بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 طبقا للبيان المشترك لاجتماع واشنطن.
ومن المقرر كذلك أن يتخلل اللقاءات الأربعة الفنية، اجتماعين في العاصمة الأمريكية واشنطن لدفع مسار المفاوضات.
وكان اجتماع واشنطن قد نص على الاحتكام للمادة العاشرة من اتفاق إعلان المبادئ، الموقع في مارس 2015، والتي تقضي باللجوء إلى وسيط في حال فشل المفاوضات الفنية في التوصل لاتفاق.

هذا الخبر منقول من : الشروق




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play