موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تركيا من جديد تستفز اوروبا وتفعل هذا الامر قبالة سواحل قبرص

منذ 10 شهر
November 15, 2019, 12:29 pm
بلغ

موضوع

تركيا من جديد تستفز اوروبا وتفعل هذا الامر قبالة سواحل قبرص

تستفز أوروبا مجددا تركيا تستأنف التنقيب قبالة قبرص



تستفز أوروبا مجددا تركيا تستأنف التنقيب قبالة قبرص



تواصل تركيا استفزازها وعنادها مع الاتحاد الأوروبي، حيث أعلنت تركيا، اليوم الجمعة أنها بدأت التنقيب عن الغاز قبالة قبرص.

وقال فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي إن سفينة التنقيب عن النفط والغاز (فاتح) استأنفت عملياتها قبالة الساحل الشمالي الشرقي لقبرص وذلك برغم تحذيرات الاتحاد لها.

ووفقًا لوسائل إعلام تركية، أضاف فؤاد أوقطاي أنه "لا قيمة لمسودة العقوبات ضد تركيا التي صادق عليها وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بذريعة أنشطة التنقيب عن النفط والغاز شرقي المتوسط".

وكان مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، تبنى، الاثنين الماضي، إطار عمل لإجراءات تقييد وعقوبات ضد تركيا بسبب أنشطة الحفر التي تنفذها في شرق البحر المتوسط.

وصادق الاتحاد الأوروبي على الإطار السياسي والقانوني لفرض عقوبات على تركيا، موضحا أن المرحلة الآن هي تحديد أسماء الأشخاص والكيانات الاقتصادية والصناعية والمالية المقرر فرض عقوبات عليها.

لكن أنقرة انتقدت القرار، وأكدت أنها لن تتوقف عن التنقيب لأنها تعمل في جرفها القاري أو بمناطق يتمتع فيها القبارصة الأتراك بحقوق.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play