موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تنفيذ أول توصيات اجتماع واشنطن بشأن سد النهضة .. وشاهد ما حدث

منذ 11 شهر
November 15, 2019, 1:30 pm
بلغ

موضوع

تنفيذ أول توصيات اجتماع واشنطن بشأن سد النهضة وشاهد ما حدث


كشف السفير المصري بأديس أبابا، أسامة عبد الخالق، عن انعقاد أول اجتماع للجنة الفنية المعنية بدراسة سد النهضة الإثيوبي.





السفير المصري، نشر صورة، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين "تويتر"، لاجتماع سد النهضة الذي بدأ اليوم في أديس أبابا، تنفيذا لتوصيات اجتماع الدول الثلاث منذ أيام في واشنطن برعاية أمريكية.

الاجتماع حضره اليوم، وزراء الري في دول مصر وإثيوبيا والسودان، وبمشاركة الوفود الفنية المعنية.
 
السفير المصري، علق على الصورة، قائلًا: يحدث الآن المشاورات الثلاثية بين وزراء الري في دول السودان وإثيوبيا ومصر، بحضور الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي.
 
ولفت السفير إلى أن الاجتماع اليوم هو أول خطوة في طريق المشاورات التي وضعتها خارطة طريق مفاوضات واشنطن، في اتجاه الوصول لحلول توافقية وتشاورية في قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
 
المفاوضات من المقرر أن تناقش على مدار اليومين، قواعد تشغيل سد النهضة، بهدف الوصول إلى اتفاق بحلول 15 يناير 2020 وذلك طبقا للبيان المشترك لاجتماع وزراء الخارجية بواشنطن في 6 نوفمبر الحالى.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play