موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

أطعمة غير متوقعة تسبب آلام المفاصل.. انتبهى لرقم 2

منذ 10 شهر
November 17, 2019, 10:00 am
بلغ
صورة أرشيفية

إذا كنت عرضة للإصابة بمرض النقرس، فإن نظامك الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على المفاصل خالية من الألم. تعرف على الأطعمة التي يجب تجنبها وفقا لموقع هيلث بالإضافة إلى ما يجب تناوله، خاصة وأن النقرس يمكن أن يهاجم القدمين واليدين والكاحلين والركبتين ايضا

1-الأنشوجة

في حين أن بعض أنواع المأكولات البحرية يمكن أن تؤكل مرة واحدة في حين يجب أن يكون البعض الآخر خارج القائمة تماما لأولئك الذين لديهم النقرس. تجنب الأنشوجة والسردين والرنجة والتونة.

2-اللحم الأحمر





الإفراط فى تناول اللحوم عامل أساسى فى إصابتك بالنقرس لكن لا بأس أن تأكل بعض أنواع اللحوم الحمراء مرة واحدة، ويعد لحم الضأن هو الخيار الأفضل.

3-الديك الرومي

يجب على الأشخاص المعرضين للنقرس الحفاظ على الحد الأدنى من تناولهم للحوم البيضاء ويعد الدجاج والبط هما أكثر الخيارات أمانًا.

4-مشروبات سكرية

تجنب المشروبات المحلاة بشراب الذرة عالي الفركتوز، مثل المشروبات الغازية أو مشروبات "الفاكهة" فهى تحفز الجسم لإنتاج المزيد من حمض اليوريك.

وجدت دراسة أن الرجال الذين يستهلكون الكثير من الفركتوز كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض النقرس.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play