الحق والضلال الحق والضلال
البحث


قبـل شراء الذهب تعرف على طرق حساب الأعيرة في الصاغة

منذ 2 اسابيع
November 17, 2019, 7:23 pm بلغ
قبـل شراء الذهب تعرف على طرق حساب الأعيرة في الصاغة

صورة أرشيفية

قبـل شراء الذهب تعرف على طرق حساب الأعيرة في الصاغة
كشفت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية عن الفارق بين الأعيرة المختلفة للذهب وحجم الإقبال عليها في السوق المصرى.

وأكد نادي نجيب، عضو المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أن المصريين يقبلون على شراء عياري 21 و18 داخل الأسواق، بينما الأنواع الأخرى هي أقل طلبا من المستهلكين.

وأضاف "عضو المشغولات الذهبية"، في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن الذهب عيار 24، ويطلق عليه "الذهب البندقي"، ويطلق عليه أيضا (9999) ويتكون من 9999 سهمًا للذهب، ويكون ذهبًا خالصًا ونقيًّا جدا، وهى السبيكة النقية "البيور" الخالية من أي شوائب، وهذا النوع من الذهب لا يجوز ولا يصلح في عمل المشغولات الذهبية؛ نظرا لأنه يعد "أكثر ليونة" من الذهب المخلوط بشوائب أخرى، والتي تناسب أكثر تشكيل المشغولات.

سعر جرام الذهب اليوم في مصر "المعدن الأصفر" يتراجع


وأوضح" عضو المشغولات الذهبية أن "أن عيار 21 يتكون من عدة أسهم والاسهم هذه مقسم 875 سهم ذهب، ويتم إضافة 125 سهم من النحاس والفضة شوائب أخرى الأمر الذي يودى إلى تراجع مستوى الذهب الخالص".

وتابع عضو المشغولات الذهبية أن عيار 18 يتم حسابه من خلال الاسهم أيضا، بإضافة 875 سهم ذهب، وخصم 125 سهمًا منها؛ مما يؤدى إلى تراجع الأسهم الذهبية إلى 750، وهو ما يوازى عيار 18، وعيار 14 بالأسهم يساوى 585 سهم ذهب في السبيكة التي يتم التشكيل منها للمشغولات.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.