الحق والضلال الحق والضلال
البحث


نكشف عن مفاجأة يفجرها برلمانى بشأن الخبر الذى طال انتظارة بشأن فواتير الكهرباء

منذ 2 اسابيع
November 18, 2019, 11:01 am بلغ
نكشف عن مفاجأة يفجرها برلمانى بشأن الخبر الذى طال انتظارة بشأن فواتير الكهرباء

موضوع

نكشف عن مفاجأة من برلمانى فى أزمة التقديرات الجزافية لفواتير الكهرباء


أكد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، استمرار أزمة التقديرات الجزافية لفواتير الكهرباء، وهو ما يؤدي إلى إثارة الرأى العام وغضب المواطنين البسطاء ممن لا يمكنهم دفع هذه المبالغ، ناهيك عن أن التقديرات المبالغ فيها تنقل المواطن من شريحة إلى شريحة أعلى، يتضاعف فيها سعر الكيلوات في الكهرباء والمتر في الغاز أو المياه.

وأوضح أن الأزمة ترجع أسبابها إلى تولى 6 آلاف كشاف فقط مسئولية قراءة عدادات نحو 33 مليون مشترك، يتلقون الخدمة من 9 شركات توزيع كهرباء رئيسية على مستوى الجمهورية، مما يكشف التفاوت الكبير بين عدد الكشافين والمشتركين، وبالتالي فإن عددًا من الكشافين بشركات التوزيع لا يذهبون لجمع القراءات الخاصة بالمشتركين بانتظام، ويمكن أن ينقطعوا عن الذهاب لعدة أشهر، ويقومون بتسجيل قراءات وهمية خلال أشهر الانقطاع.

وأشاد بجهود الوزارة لتطبيق آليات جديدة لضمان دقة تسجيل القراءات أبرزها وأهمها الاعتماد على التقاط صورة لتسجيل قراءة عداد الكهرباء ليتم إرسالها لمركز إصدار الفواتير، إلا أنه يجب التأكد من عدم قيام المحصل بارسال نفس الصورة أو الفيديو أكثر من مرة، وأكد أن التوسع في تركيب العدادات مسبقة الدفع سيمثل حلًا إيجابيًا لمشاكل القراءات الخاطئة ، حيث يضمن دقة المحاسبة على استهلاك الكهرباء الفعلى للمشترك و عدم وجود أخطاء نتيجة لتدخل العنصر البشرى.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.