الحق والضلال الحق والضلال
البحث


شعبة السيارات توضح هل يؤثر خفض الفائدة البنكية على الأسعار؟

منذ 2 اسابيع
November 19, 2019, 1:55 pm بلغ
شعبة السيارات توضح هل يؤثر خفض الفائدة البنكية على الأسعار؟

صورة أرشيفية

قال علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، إن قرار البنك المركزي الخاص بخفض سعر الفائدة للمرة الثالثة في أقل من أربعة أشهر بنسب تتراوح بين 1% و1.5%، يصب في صالح المستورد والمستهلك على السواء.
كانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، أعلنت الخميس، خفض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الرابعة خلال العام الجاري، وذلك بنسبة 1%، لتسجل 12.25% على الإيداع، و13.25% على الإقراض، لتقترب أسعار الفائدة من مستوياتها قبل التعويم.
وأوضح السبع، في تصريحات لـ"مصراوي" أن تراجع أسعار الدولار أمام الجنيه وخفض الفائدة البنكية يترتب عليهما تراجع تكلفة الإنتاج المحلي والاستيراد، ما ينعكس بدوره على أسعار السيارات بالإيجاب.
وأكد أن السوق تعافى بشكل كبير من حالة الارتباك التي تعرض لها في الربع الأول من 2019، مشيرًا إلى أن تراجع سعر الفائدة البنكية والدولار خلال الفترة الماضية ساعدا في تقليل الفجوة بأسعار السيارات.
وأوضح أن استمرار تراجع الأسعار يرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، متوقعًا أن يستقر سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة عند معدلاته المسجلة في نوفمبر.
وتوقع السبع أن تصل المبيعات الإجمالية بنهاية العام الجاري إلى 160 ألف وحدة، مشيرًا إلى ذلك التراجع مقارنة بالعام المنقضي يرجع إلى ارتفاع الأسعار، وعزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء على خلفية تباين الأسعار خلال الأشهر الأولى من العام.
كان الدولار الأمريكي بدأ رحلة هبوط أمام الجنيه المصري منذ مطلع العام الحالي أسهمت في تحريك أسعار العديد من السلع، إذ افتتح العام عند متوسط سعري 17.11 جنيه للدولار، ووصل في نوفمبر الجاري متوسط 16.14 جنيه للدولار.
وكشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميك" أن إجمالي مبيعات قطاع السيارات (ركوب - حافلات - شاحنات) في الفترة من يناير وحتى آخر سبتمبر 2019 توقف عند 125.306 وحدة مقابل 130.800 وحدة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

هذا الخبر منقول من : مصراوى











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.