موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

مش بكترهم .. احذر زيادة عدد الأصدقاء على الفيس بوك

منذ 1 سنه
November 19, 2019, 8:01 pm
بلغ

وجدت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل علماء من جامعة ليدز أن وجود مئات من الأصدقاء على Facebook  ليس بديلًا عن وجود مجموعة من الأصدقاء المقربين في الحياة الواقعية.

واكتشف الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الأشخاص الذين لديهم عدد أقل من الأصدقاء الحقيقين كانوا أقل سعادة من هؤلاء الذين لديهم أصدقاء كثر على الإنترنت، حيث لم يكن لهم نفس الرابط مثل الأصدقاء في الحياة الواقعية.






وقال الباحثون إن وسائل التواصل الاجتماعي شجعت الشباب على أن يكون لديهم شبكات أكبر، ولكن غير شخصية من "الأصدقاء"، أضافوا أن العلاج الأفضل للوحدة قد يكون قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء المقربين، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أجرى علماء مجموعة من الأبحاث باستخدام بيانات من استبيانين عبر الإنترنت أجريا على 1،496 شخصًا من قِبل منظمة أبحاث غير ربحية، حيث أظهرت نتائج الدراسة أن عدد الأصدقاء المقربين في الحياة الواقعية كان له أثر أكبر على مدى رضاهم عن حياتهم الاجتماعية.

وقال الدكتور ويندي بروين دي بروين، إنه لا علاقة للوحدة بعدد الأصدقاء لديك على الإنترنت ، والأكثر ارتباطًا بما تشعر به تجاه أصدقائك، وغالبًا ما يكون الأصدقاء في الحياة الواقعية يعطونك إحساسا أكبر بالرضا عن حياتهم الإجتماعية.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Lomy

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play