موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

فوائد كثيرة البقوليات تعرف عليها

منذ 10 شهر
November 23, 2019, 1:19 am
بلغ

 فوائد كثيرة البقوليات تعرف عليها
أظهرت دراسة علمية أن اتباع نظام غذائي غني بالفاصوليا والعدس والبازلاء وغيرها من البقوليات يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين التاجية وارتفاع ضغط الدم.
وعكف الباحثون في الدراسة- التي نشرت في مجلة " التغذية المتقدمة " على تقييم الآثار المترتبة على استهلاك البقوليات على خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعلاماتها، وتوصلوا إلى أن أولئك الذين تناولوا معظم البقوليات قللوا من معدلات الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم بنسبة تصل إلى 10% عند مقارنتها بأولئك الذين لم يتناولوا البقوليات، حسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقالت الأستاذ في كلية الطب جامعة "نيويورك الدكتورة هانا كاهيلوفا :" إن أمراض القلب والأوعية الدموية هي السبب الرئيسي للوفاة في العالم، وأن الفاصوليا والبقوليات الأخرى تفيد صحة القلب والأوعية الدموية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين النباتي والمغذيات الدقيقة الأخرى ، ولكنها منخفضة الدهون وخالية من الكوليسترول ومنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم ، مضيفة :" ببساطة إضافة المزيد من الحبوب إلى أطباقنا يمكن أن يكون أداة قوية في مكافحة أمراض القلب وخفض ضغط الدم".

نقلا عن الكونستلو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play