موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

نصائح من هاني الناظر للحفاظ على البشرة والشعر خلال فصل الشتاء

منذ 10 شهر
November 23, 2019, 1:24 am
بلغ

نصائح من هاني الناظر للحفاظ على البشرة والشعر خلال فصل الشتاء
مع انخفاض درجة الحرارة وبرودة الجو خاصة ليلًا وأثناء الصباح الباكر، يبدأ كثيرون الشكوى من جفاف البشرة والشعر وتشقق الجلد بسبب تلك الأجواء لهذا علينا اتباع الخطوات التالية للحفاظ على نضارة الجلد طوال فصل الشتاء، وفقًا للدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا.
1-السوائل الدافئة
الحرص على شرب سوائل دافئة مثل الينسون والقرفة والزنجبيل والكاكاو بالإضافة إلى الشاي والقهوة لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية، والحفاظ علي نضارة البشرة ومنع جفافها ومنع سقوط الشعر وتقصف الأظافر.





2-الصابون المرطب
يوصي هاني الناظر، باستخدام أنواع الصابون المرطبة التي تساعد على ترطيب الجلد وتحافظ على البشرة من التشققات التي تصيبها خلال فصل الشتاء، مع الحرص على تجنب الأنواع الأخرى التي تحتوي على المطهرات لأنها تتسبب في تهيج البشرة.
3-الاستحمام بالماء الدافئ
يقول أستاذ الأمراض الجلدية أن الاستحمام بالماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية في اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالي يمنع جفاف الجلد، لذلك من الضروري تجنب الماء البارد واستبداله بالدافئ حتى في غسيل الوجه واليدين.
نقلا عن الكونستلو




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play