موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

لماذا حددت الكنيسة 43 يوما لإتمام صوم الميلاد؟

منذ 1 سنه
November 24, 2019, 4:14 pm
بلغ

يبدأ الأقباط الأرثوذكس، بعد غد الثلاثاء، صوم الميلاد المجيد، بدلًا من 25 نوفمبر الجاري، وعلى مدى 42 يومًا متتالية بدلًا من 43 يومًا، ويحتفل الأقباط في هذا العام بعيد الميلاد المجيد 7و8 يناير، والذى يقابل في الشهور القبطية 28 و29 "كيهك".






هناك الكثير من التساؤلات حول سبب تحديد الكنيسة 43 يوما لإتمام صوم الميلاد، ويوضح الآباء الكهنة أن مدة هذا الصوم هى 43 يومًا تنتهى يوم 7 يناير الموافق 29 كيهك والأصل في هذا الصوم أن تكون مدته 40 يومًا فقط.

وصوم 40 يوما تشبها بموسى النبى الذى صام 40 يومًا كاملة كى يتسلم كلمة الله المكتوبة على لوحى العهد، أما الـ 3 أيام الباقية فقد أضيفت إلى مدة الصوم في عهد البابا إبرام ابن زرعة الـ 62 ( 975 -979 ) تذكارا للأيام الـ 3 التى صامها الأقباط لنقل جبل المقطم والتى انتهت بنقل الجبل، فحفظ الأقباط هذا التذكار شهادة للتاريخ.

هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز




كتب بواسطة emil

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play