الحق والضلال الحق والضلال
البحث


أول تصريح من رئيس وكالة الفضاء المصرية1 ​عقب إطلاق طيبة

منذ 2 شهر
November 27, 2019, 2:00 am بلغ
أول تصريح من رئيس وكالة الفضاء المصرية1 ​عقب إطلاق طيبة

موضوع

أكد الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، نجاح عملية إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، بواسطة شركة "آريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان- 5"، وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة "كورو" بإقليم "جويانا الفرنسية" بأمريكا الجنوبية.

وأضاف "القوصي"، في تصريحات خاصة لـ"الدستور": "انتهت الشركة من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، كما تم اختبار التوائم الميكانيكي والكهربي بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، وكذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة خمسة عشر عامًا".

وأوضح الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، أن الحكومة المصرية ستتولى عملية الإدارة والتحكم في القمر الصناعي" طيبة -1"؛ لتقديم خدمات الاتصالات للمؤسسات الحكومية.

يذكر أنه بإطلاق القمر المصري "طيبة -1" ستدخل مصر عالم الأقمار الصناعية المخصصة لأغراض الاتصالات، بما يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويساهم في دعم جهود التنمية الشاملة والتي تنفذها الدولة على كل شبر من أرض مصر، وفقًا لخطة علمية دقيقة تحقق الاستفادة والاستغلال الأمثل لموارد مصر الطبيعية والصناعية والبشرية لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري ووضع مصر في المكانة التي تستحقها إقليميًا ودوليًا.
هذا الخبر منقول من : الدستور
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.