الحق والضلال الحق والضلال
البحث


وكالة الفضاء المصرية تعلن عن ما سيفعلة قمر طيبة 1 وسيفاجئ كل المصريين

منذ 2 شهر
November 27, 2019, 11:48 am بلغ
وكالة الفضاء المصرية تعلن عن ما سيفعلة قمر طيبة 1 وسيفاجئ كل المصريين

وكالة الفضاء المصرية تعلن عن ما سيفعلة قمر طيبة 1 وسيفاجئ كل المصريين

وكالة الفضاء المصرية: "طيبة 1" يدعم استراتيجية مصر 2030
 
قال الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إن مصر أطلقت قمرها الاصطناعي للاتصالات "طيبة 1"، بما يخدم كافة الدول الأفريقية، ويقدم لها الدعم.

وأضاف خلال اجتماع نظمته الوكالة، اليوم، مع عدد من الخبراء بالدول الإفريقية، أن مصر أطلقت وكالة الفضاء المصرية عام 2018، وأقر مجلس النواب قانونها، بعد حلم طال انتظاره نحو 16 عاما.

وأكد أن مصر أول دولة عربية تطلق قمرًا اصطناعيًا عام 1998، كما أن قمرها الأول للاتصالات "طيبة 1"، الذي تم إطلاقه أمس، يخدم نطاق واسع من إفريقيا، ويدعم سُبل التعاون بين مصر والقارة السمراء، ويغطي نطاق كبير منها بالإتصالات والتكنولوجيا.

وتابع: "لأول مرة نطلق قمرًا للاتصالات في مصر، ونستهدف إطلاق "طيبة 2" بعد نحو خمس سنوات، فهذا القمر المصري سيدعم التكنولوجيا في مصر وإفريقيا، ولن نشهد مزيدًا من قطع الاتصالات، بما يقلل أيضًا التكلفة ويزيد السرعة، ويخدم كافة مؤسسات الدولة".

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن الوكالة تدعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة 2030، وتدعم استراتيجية مصر في إفريقيا، وإعادة دورها الوطني والتنويري والقيادي في القارة.

وأشار إلى أن وكالة الفضاء المصرية هي الأولى من نوعها في مصر، لافتًا إلى أن مصر فقدت الاتصال بقمرها الاصطناعي إيجبت سات عام 2007، نتيجة لخلل في الاتصال، وليس بسبب القرصنة كما أُشيع.

وعرض "القوصي "خلال الاجتماع، رسومًا توضيحية لأهداف الوكالة ورؤيتها، بالإضافة إلى خريطة لشكل مدينة الفضاء المصرية، التي تبلغ مساحتها 123 فدان، بطريق العاصمة الإدارية الجديدة.

ورحب الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء بحضور ممثلين من وزارات التعاون الدولي، البيئة، المالية، وعدد من خبراء الفضاء، بالإضافة إلى ممثلين من منظمة الأمم المتحدة، ووزارات العلوم والتكنولوجيا بدول أوغندا، السودان، نيجيريا، كينيا.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.