الحق والضلال الحق والضلال
البحث


عــاجل .. وردنا الان | زلزال يضرب هذه المحافظة المصرية

منذ 2 شهر
November 27, 2019, 12:34 pm بلغ
عــاجل .. وردنا الان | زلزال يضرب هذه المحافظة المصرية

عــاجل وردنا الان | زلزال يضرب هذه المحافظة المصرية 

زلزال 6.2 ريختر يضرب محافظة مطروح
 
أعلن معهد البحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل يوم الاربعاء الموافق 27/11/2019 هزة أرضية على بعد 490 كم شمال غرب مدينة السلوم بمحافظة مطروح.

وجاء تاريخ الحدوث الاربعاء الموافق 27/11/2019 ، في الساعة 9 صباحًا و23 دقيقة و 37 ثانية بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر، بخط العرض 35.74 شمالا، خط الطول 23.46 شرقا.

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هناك 3 أقسام بالمعهد، منها قسم الزلازل وهو المعني بدراسات ورصد الزلازل التي تتم في مصر وخارجها من خلال الشبكة القومية للزلازل التي تضم ما يقرب من 8 محطات موزعة على أنحاء الجمهورية، وكذلك مراقبة التفجيرات التي تتم في مناطق المحاجر ومصانع الأسمنت وشركات التعدين.

وأشار إلى أنه يصل للمواطنين معلومات غير موثقة يتم ترويجها عبر مواقع التوصل الاجتماعي، فالمعهد يمتلك موقعا رسميا له يتم من خلاله التواصل والتأكد من هذه المعلومات في اي وقت حيث أن هناك يوجد حسابات بحثية ونسب يتم حسابها عبر الشواطئ المصرية لحساب النسب الدقيقة لهبوط الدلتا أو ارتفاع منسوب سطح البحر.

وأوضح أن الزلازل التي تحدث بشكل مستمر، حيث ان هناك تساؤولات حول دخول مصر حزام الزلازل ولكن الأمر طبيعيا كل ما في الأمر اننا بدأنا نعلن عن هذه الظواهر من خلال البيانات الرسمية التي حازات على اهتمام كبير من الجمهور.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.