الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف ما سيحدث فى خدمات الانترنت فى مصر عقب اطلاق القمر الصناعى طيبة 1 المصرى

منذ 1 اسابيع
November 27, 2019, 12:46 pm بلغ
تعرف ما سيحدث فى خدمات الانترنت فى مصر عقب اطلاق القمر الصناعى طيبة 1 المصرى


تعرف ما سيحدث فى خدمات الانترنت فى مصر عقب اطلاق القمر الصناعى طيبة 1 المصرى

بعد إطلاقه هل سيضاعف طيبة 1 قوة شبكة الإنترنت في مصر؟ فيديو


قال الدكتور رامي فتحي، الاستشاري والخبير في الاتحاد الدولي للاتصالات، إن إطلاق القمر الصناعي "طيبة 1"، كانت المحاولة الثالثة لعملية الإطلاق، لافتًا إلى أن المحاولة الأولى لعملية إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 كانت قد تأجلت بسبب خطأ في أحد الأجزاء الخاصة بالدوائر الكهربائية، وأيضًا لأسباب تتعلق بسوء الأحوال الجوية.

وكشف رامي فتحي، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية TEN، أن القمر الصناعي طيبة 1 سيأخذ 4 أيام متفرقة للتحكم في القمر، لأخذ دفعات من محركه الخاص ويصل لمداره النهائي وتبدأ عمليات اختباره لمدة شهر، مشيرًا إلى أن هذا القمر الصناعي عمود فقري جديد لسرعة شبكة الإنترنت، وتوفير نطاق الاتصالات في كل مكان بمصر.

وأوضح رامى فتحي، أن القمر الصناعي تم إطلاقه رأسيًا حتى اختراقه طبقات الجو العليا، لافتا لوجود خط يحدد طبقات الجو، وهو الخط الوهمي، ويرتفع حوالي 100 كم أعلى مستوى سطح البحر.

يذكر أن التليفزيون المصري بث أمس، الثلاثاء، لقطات إطلاق القمر الصناعي المصري طيبة 1 على الهواء مباشرة، من قاعدة الإطلاق في مدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسي بأمريكا الجنوبية، عبر صاروخ يحمل القمر إلى المدار الخاص به، الذي يقع على بعد 36 ألف كم من الأرض.


https://youtu.be/4emw_X7Nmkc

هذا الخبر منقول من : صدى البلد











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.