الحق والضلال الحق والضلال
البحث


على الرغم من فائدتة .. لكن هذه الاضرار تنتظرك فى حالة تناولة يوميا

منذ 4 شهر
November 30, 2019, 10:24 am بلغ
على الرغم من فائدتة .. لكن هذه الاضرار تنتظرك فى حالة تناولة يوميا

على الرغم من فائدتة لكن هذه الاضرار تنتظرك فى حالة تناولة يوميا

أضرار تناول البيض يوميا يصيبك بمرض السكر
 
أضرار تناول البيض يوميا، هى الأخطر على المصابين بأمراض القلب والسكري، حيث إن البيض مصدر للدهون المشبعة، وقد تبين أن الكثير من الدهون المشبعة ترفع مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ، بالإضافة إلى خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وغيرها من الأخطار، حيث نرصد لكم فى سياق التقرير التالى أضرار تناول البيض يوميا.

أضرار تناول البيض يوميا

1- الكوليسترول والدهون المشبعة، حيث تحتوي البيضة الواحدة على 186 ملليجراما من الكوليسترول وبالتالى فإن تناول أكثر من بيضتين فى اليوم يعرض الإنسان إلى إكتساب المزيد من الكوليسترول.

وأجريت دراسة عام 2016 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية في تأثيرات الكوليسترول والبيض في الوجبات الغذائية لأكثر من 1000 رجل تتراوح أعمارهم بين 42 و60 عامًا، ووجد الباحثون أن تناول بيضة واحدة يوميًا لم يكن له أي تأثير على علامات الإصابة بأمراض القلب، إلا أن تناول أكثر من بيضة يعنى تناول الدهون المشبعة والتى ترفع مستويات النوع السيئ من الكوليسترول الذي يسمى البروتين الدهني منخفض الكثافة.

2- تصلب الشرايين، حيث وجدت دراسة نشرت في عام 2012 في تصلب الشرايين حدوث تراكم فى جدران الشرايين بشكل مطرد في المشاركين بعد سن الأربعين تقريبًا، فإن أولئك الذين يتناولون معظم صفار البيض "ثلاثة أو أكثر أسبوعيًا" تراكم فى جدران الشرايين.

3- مرض السكري والبيض
وأبرزت العديد من الدراسات العلاقة المحتملة بين الكوليسترول الغذائي ومرض السكري، حيث إن هناك دراسة أجريت عام 2013 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تقول إن هناك علاقة بين استهلاك البيض وزيادة الإصابة بداء السكري من النوع 2، ومن ناحية أخرى، وجدت بعض الأبحاث ، مثل دراسة عام 2015 التي نشرت في نفس المجلة، أن خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري بين الرجال في منتصف العمر وكبار السن الذين يتناولون البيض بانتظام.

وبعد إجراء العديد من الأبحاث كان هناك استنتاج نهائي حول العلاقة بين استهلاك البيض ومرض السكري.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.