الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بيان هام من مطرانية ملوي يكشف مفاجأة عن عمر سور كنيسة أبوفانا المنهار

منذ 1 شهر
December 1, 2019, 6:40 pm بلغ
بيان هام من مطرانية ملوي يكشف مفاجأة عن عمر سور كنيسة أبوفانا المنهار

موضوع
بيان هام من مطرانية ملوي يكشف مفاجأة عن عمر سور كنيسة أبوفانا المنهار
أصدرت مطرانية ملوي للأقباط الارثوذكس، الأحد، بيانًا بشأن حادث انهيار سور بدير أبوفانا الأثري، جاء فيه: "أنه في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم إنهار الحائط الغربي بسور الكنيسة الأثرية بالدير والتي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرن السادس الميلادي، في أثناء تواجد بعض زوار الكنيسة لأخذ البركة.

وأوضح البيان أن انهيار السور أدى إلي وفاة كل من الطفلين كاراس شنودة زكريا 7 سنوات وتوماس شنودة عياد 4 سنوات وسميرة صبحي حنا 65 سنة، وإصابة مريم شنودة عياد 6 سنوات ونوال كامل إسحق 45 سنة، ومريم شفيق خليل 55 سنة، وجميعهم من أبناء مركز القوصية بمحافظة أسيوط".

وأضاف البيان: "قدم الأنبا ديمتريوس أسقف ملوي ورئيس دير القديس أفافيني، ومجمع رهبان الدير وكهنة إيبارشية ملوي عزائهم للمتوفيين، آملين أن ينعم المصابين بالشفاء العاجل، كما وجهوا الشكر لكل من محافظ المنيا، ومدير الأمن، ومفتش مباحث الأمن الوطني بالمحافظة، وجميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية لاهتمامهم الكبير بمتابعة الحادث وزيارة المصابين".

كان محافظ المنيا اللواء أسامة القاضي تفقد الموقع الخاص بحادث انهيار السور المحيط بالكنيسة الأثرية، وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسر الضحايا ، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

ووجه كافة الاجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة الموقف ، والوقوف على أسباب انهيار السور اطمئن المحافظ على حالة المصابين والخدمات والرعاية الطبية المقدمة لهم بمستشفى ملوي العام ، كما وجه مسئولي الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية المتكاملة للمصابين لحين تحسن حالتهم وتماثلهم للشفاء.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.