الحق والضلال الحق والضلال
البحث

لهذا السبب انخفض اسعار السلع

منذ 3 يوم
December 2, 2019, 3:12 am بلغ
لهذا السبب انخفض اسعار السلع

موضوع



كشف أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، سبب انخفاض أسعار السلع التموينية، موحًا أن ذلك يرجع إلى عدة عوامل، منها ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار على رأس هذه العوامل.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج "القاهرة الآن"، الذي يعرض عبر شاشة العربية الحدث، أن انخفاض أسعار بعض السلع عالميًا، أدى إلى انخفاض سعرها في السوق المحلية، كما تتدخل الدولة ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية، من أجل زيادة الكميات المطروحة من السلع الأساسية، ما يؤدي إلى وفرة هذه السلع وتحقيق انضباط السوق والتوازن السعري، بالإضافة إلى منافذ "أمان" الخاصة بوزارة الداخلية.
 
وتابع: "هناك منظومة متناغمة تجمع أجهزة الدولة من أجل توفير السلع، ما ينعكس على كميات السلع المعروضة، كما أن أجهزة الدولة الرقابية استطاعت فرض سيطرتها على السوق ومنع الممارسات الاحتكارية، ما أدى إلى انخفاض أسعار اللحوم، الزيت، السكر، والأرز".
 
وعن أسعار السكر، قال متحدث وزارة التموين: "هذه السلعة لها طبيعة خاصة، لأننا نحصل على قصب السكر من الفلاحين بسعر محدد، وهذا ما يؤثر على تكلفة مدخلات الإنتاج، وبالتالي فإن شركة السكر للصناعات التكاملية يكون عندها تكلفة معينة لإنتاج السكر، ولكن وزير التموين أجرى مجموعة من التحركات مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية أدت إلى تخفيض سعر السكر، فأصبح سعره في البطاقة 8.50 جنيه بدلًا من 9 جنيهات".
 
 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 






شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.