الحق والضلال الحق والضلال
البحث


الحكم على المتهم بـ اغتيال النائب العام

منذ 1 شهر
December 3, 2019, 1:28 pm بلغ
الحكم على المتهم بـ اغتيال النائب العام


الحكم على المتهم بـ اغتيال النائب العام
موضوع
قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المتهم "مصطفى محمود" بالسجن المشدد 10 أعوام، في إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات".

وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بسجن المتهم 15 سنة غيابيًا، وتقدم دفاع المتهم بطلب لإعادة إجراءات محاكمته.

وفي يوليو 2017، أصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، حكمها في القضية، غيابيًا وحضوريًا، بالإعدام شنقًا لـ28 متهمًا، والسجن المؤبد لـ15 آخرين، والسجن المشدد 15 سنة لـ8 متهمين، والمشدد 10 سنوات لـ15 متهمًا، فطعن المتهمون الحاضرون على الحكم أمام محكمة النقض.

وكشفت التحقيقات أن المجموعات المسلحة المتقدمة بجماعة الإخوان ارتكبت جريمة اغتيال النائب العام، المستشار هشام بركات، في يونيو 2015.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والشروع في قتل مواطنين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية، مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها والذخيرة التي تستعمل عليها، وحيازة وإحراز مفرقعات قنابل شديدة الانفجار وتصنيعها، وإمداد جماعة أسست على خلاف أحكام القانون بمعونات مادية ومالية مع العلم، بما تدعو إليه تلك الجماعة وبوسائلها الإرهابية لتحقيق أهدافها.

هذا الخبر منقول من : الدستور














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.