الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف علي اسباب و طرق علاج المياه البيضاء فى العين

منذ 1 شهر
December 4, 2019, 3:35 am بلغ
تعرف علي اسباب و طرق علاج المياه البيضاء فى العين

تعرف علي اسباب و طرق علاج المياه البيضاء فى العين 
المياه البيضاء أحد الأمراض التى تصيب العين،ولها العديد من الآثار السلبية على الرؤية وتؤدى إلى ضعف فى النظر والتغير السريع فى درجة الرؤية .

وقال الدكتور أشرف حسن سليمان استشارى جراحات القرنية والمياه البيضاء واستاذ طب و جراحة العيون م. طب عين شمس،أن أسباب تكون المياه البيضاء فى العين تتضمن"التقدم فى العمر" و"المياه البيضاء الخلقية" و"الاصابة ببعض الامراض مثل مرض السكري"والإصابة أو التهاب سابق فى العين".
 
أوضح الدكتور أشرف سليمان أفضل دكتور عيون في مصر ،أن هناك 3 طرق لعلاج المياه البيضاء فى العين تتضمن ازالة المياه البيضاء بجهاز الموجات فوق الصوتية وزرع عدسة لينة دقيقة عن طريق فتحات دقيقة داخل العين،أما الطريقة الثانية تتضمن ازالة المياه البيضاء بالفيمتو ليزر عن طريق ليزر الفيمتو ثانية ويتم عمل فتحات داخل القرنية ثم فتحات في الكبسولة الأمامية لعدسة العين ثم تقطيع للمياه البيضاء في نواة العدسة ثم ادخال جهاز الموجات فوق الصوتية وزرع عدسة من داخل فتحة دقيقة وتكون عدسة لينة.
 
وأضاف أن الطريقة الثالثة لعلاج المياه البيضاء تتضمن ازالة المياه البيضاء عن طريق فتحة جراحية كبيرة وهو ما يستلزم أخذ غرز بالقرنية وهذه الطريقة يعيبها وجود استجماتيزم ولكن بعض الجراحين يلجأ إليها عندما تكون كثافة المياه البيضاء كبيرة جدا ويحول دون استخدام جهاز الموجات فوق الصوتية أو الفيمتوليزر.
 
وفيما يتعلق بأعراض المياه،أكد أنها تختلف من مريض لآخر حسب نوعية المياه البيضاء التي تصيب عدسة العين،ولابد أن نتسائل هل العتامة حدثت داخل العدسة ام في الكبسولة الامامية او الخلفية او نواة العدسة،وقد يشعر بعض المرضى بأعراض مختلفة عن الآخر وتتمثل الأعراض لدى البعض في "ضعف مستمر في نظارة القراءة"،و"عدم وضوح الرؤية في المسافات البعيدة"و"وهج ليلي حول الاضاءة "و "صعوبة الرؤية الليلية"و"الإحساس بوجود بخار على عدسة النظارة".
 
 
وأشار إلى أن الفرق بين الفيمتوكتاراكت وجراحة الكتاراكت بالموجات فوق الصوتية  يحدده الجراح طبقا لكثافة المياه البيضاء واحتياج المريض لتصحيح الإبصار عن طريق جهاز الفيمتو كتاراكت مع عملية إزالة المياه البيضاء من العين.
 
 
وشدد على ضرورة ازالة المياه البيضاء عندما تكون كثافتها تتعارض مع الأنشطة اليومية لدى المريض بحيث يصعب عليه ممارسة حياته اليومية من قراءة أو كتابة او قيادة أو مشاهدة التليفزيون أو الكمبيوتر.
 
وأضاف ان هناك انواع مختلفه من العدسات التي توضع داخل العين بعد ازالة الماء الابيض من العين و يتم تحديد نوعها حسب احتياجات المريض ومقاسات نظره و فحص خاص بمقاسات العدسات يتم اجراءه قبل اجراء العملية و من أهم انواع العدسات التي يتم زرعها داخل العين " العدسات احادية البؤرة " و "العدسات التوريك لعلاج الاستجماتيزم" و "العدسات المتعددة البؤر التي تغني عن نظارة القراءة والمسافات" .
 
وأكد أشرف سليمان استشارى جراحات القرنية والمياه البيضاء واستاذ طب و جراحة العيون م. طب عين شمس ،أن نسبة نجاح عملية المياه البيضاء تصل إلى 99%،وتستغرق فترة إجراء العملية بين 5 إلى 10 دقائق .


 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.