الحق والضلال الحق والضلال
البحث


المتحدث الرسمي باسم الكنيسة عن مكان إقامة قداس عيد الميلاد

منذ 1 شهر
December 4, 2019, 9:53 am بلغ
المتحدث الرسمي باسم الكنيسة عن مكان إقامة قداس عيد الميلاد

قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن مكان إقامة صلاة قداس ليلة عيد الميلاد المجيد لعام 2020  برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، لم يتم الاتفاق عليه حتي الآن.

وأوضح "حليم" في تصريح خاص لـ "بوابة الفجر"، أن إقامة شعائر قداس ليلة عيد الميلاد من المحتمل أن يقام في يناير المقبل في كاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة.

كان القس بولس حليم، قد أعلن عن ترتيبات حضور احتفالات القداس ليلة عيد الميلاد برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، واستقبال المهنئين صباح يوم العيد، والمقرر أن يكون في السابع من يناير المقبل.

وأوضح حليم، في بيان عنه، الأربعاء، أنّه تحدد عن إرسال لكل صحيفة وقناة خطابات رسمية من الجهة التي تريد تغطية الاحتفالات ابتداء من يوم السبت 7 ديسمبر حتى الخميس 12 ديسمبر الجاري على البريد الإلكتروني الخاص بالتصاريح، علي أن يتم استخراج لدخول الصحفيين والإعلاميين لتغطية قداس عيد الميلاد المجيد مساء يوم الاثنين الموافق 6 يناير 2020.

وأوضح أن المركز الإعلامي للكنيسة يعتذر عن قبول أية طلبات ترسل بعد هذا التاريخ، أو غير مستوفية الإجراءات سالفة الذكر. وسوف نعلن لاحقًا عن موعد تسليم التصاريح، ومن المقرر أن ستتواجد فرق العمل التابعة للقنوات الفضائية في ساحة الكاتدرائية في المكان الذي يحدده مسؤولو الأمن، كما سيتم الانضمام لبث التليفزيون المصري للقنوات التي تريد بث القداس على الهواء.

يذكر أن الأقباط الأرثوذكس، قد بدأوا، الثلاثاء، صوم الميلاد المجيد والذي ينتهي في 7 يناير المقبل، ويوافق عيد الميلاد المجيد بحسب التقويم الميلادي الشرقى للكنيسة.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.