الحق والضلال الحق والضلال
البحث

اعرفى المفهوم الحقيقى للتغذية السليمة حفاظا على صحتك

منذ 1 شهر
December 4, 2019, 3:43 pm بلغ
اعرفى المفهوم الحقيقى للتغذية السليمة حفاظا على صحتك

صورة أرشيفية

التغذية السليمة هي أساس الحفاظ على الصحة لأنها تقوى المناعة وتحمى من الإصابة بأمراض السمنة، ولكن الكثير من الأشخاص لا يعى جيدا المعنى الحقيقى للتغذية الصحية أو السليمة.

احذر سوء التغذية يهدد جسمك بـ5 أمراض

ويقول الدكتور محمد حلمى استشارى السمنة والتغذية العلاجية، إن التغذية السليمة، مفهوم يشير إلى الغذاء "أنواع المغذيات المختلفة" التي تحقق شروط معينة تكون ثابتة بشكلها العام وتختلف في مضمونها وتفاصيلها من شخص لآخر حسب حالته، وهذه الشروط هي:-

- غذاء صحي "من حيث النوع والكمية" أي لا يسبب أي مشكلات للجسم ولا يؤدي إلى أعراض جانبية أو أمراض.
- غذاء يضمن بنية صحية للجسم قوية في مختلف الأعمار، ويقدم ما يحتاجه من طاقة تضمن نشاطه.
- غذاء لا يتعارض مع أي دواء يتناوله الشخص ولا ينتمي إلى مجال الأنواع التي تسبب له الحساسية "بعض الأشخاص يعانون الحساسية اتجاه اللاكتوز الموجود في الحليب وبالتالي عليهم عدم تناوله".

وأضاف "حلمى"، أن التغذية السليمة هي حصول الجسم على جميع العناصر الغذائية يوميا بمقدار محدد على حسب حاجة الجسم، ما يساعد في تقوية المناعة وقيام جميع أجهزة الجسم بعملها بأعلى كفاءة، ما يجنب الإصابة بأمراض عديدة أبرزها السمنة والأنيميا والقلب والكلى.

هذا الخبر منقول من : موقع فيتو









شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.