الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​احذر إذا كان لديك هذه الأعراض توجه لطبيب القلب فورا

منذ 1 اسابيع
December 5, 2019, 3:13 am بلغ
​احذر إذا كان لديك هذه الأعراض توجه لطبيب القلب فورا

موضوع


يتجاهل الكثير بعض الأعراض "البسيطة" التي قد تطرأ عليه أو لا ينتبه إليها، ويمكن لهذه الأعراض أن تكشف عن وجود أمراض خطيرة، ولكن في حالة أكتشافها مبكرًا، يسمح بعلاج الأمراض بطريقة أفضل وأكثر نجاحا. 

ونستعرض معكم فيما يلي بعض الأعراض التي تتطلب زيارة طبيب القلب فور الشعور بها.

ألم في الصدر
christian-dogma.com
قد يشير ألم الصدر إلى وجود شيء خاطئ وأنه يجب عليك التحقق من نفسك، وعلى الرغم من أن القلب ليس هو السبب الوحيد لمثل هذا الألم ، ولكن يجب زيارة طبيب القلب للتخلص من الشك، حيث أن الألم المصاحب لمشاكل القلب له أيضًا أعراض مصاحبة مثل الشعور بالضغط وثقل في الصدر، وألم يمتد إلى الظهر والفك والكتفين والذراعين، وهذا الألم يستمر عادة لبضع دقائق ويتكرر عدة مرات على مدى فترة زمنية قصيرة، وقد يصاحبها ضيق التنفس أو التعرق والدوخة والغثيان.

ارتفاع ضغط الدم
christian-dogma.com
ارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر الرئيسية لفشل القلب، ويُطلق عليه اسم القاتل الصامت، لأنه لا توجد أعراض يمكن أن تقودك إلى استنتاج أن ضغط دمك غير صحيح ما لم تقيسه، لهذه الأسباب، يُنصح بمراقبة مستواه بانتظام.

صعوبة التنفس
christian-dogma.com
إذا حدث هذا لك كثيرًا، فقد يشير إلى عدم انتظام ضربات القلب أو الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

ارتفاع الكوليسترول في الدم
christian-dogma.com
يشير مستوى الكوليسترول المرتفع إلى أن الدهون قد تراكمت على شرايين الدم، وهذه الحالة محفوفة بالمخاطر، ويتم الاعتماد في الغالب على نظام غذائي مناسب أو تناول الأدوية.

أمراض الكلى المزمنة
christian-dogma.com
إذا كانت كليتك لا تعمل بشكل صحيح أو تعاني من بعض المشاكل، فأنت أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

التاريخ الطبي للعائلة
christian-dogma.com
تعتبر بعض أمراض القلب وراثية، إذا كان شخص ما في الأسرة قد عانى بالفعل من هذه المشكلة، فيمكن للطبيب تحديد درجة الخطر التي تطورت معك.

مرض الشريان المحيطي
christian-dogma.com
مرض الشرايين المحيطية هو تضييق للشرايين الطرفية، وخاصة في الساقين، وهو مشابه لمرض الشريان التاجي وغالبًا ما يحدث أن يكون الشخص مصابًا بالمرضين، ويزيد التدخين وارتفاع ضغط الدم والكوليسترول ومرض السكري كلها من فرص الإصابة بأمراض القلب، وقد تتسبب التغييرات في الشرايين الطرفية إلى انسداد الشريان.

انخفاض النشاط البدني
christian-dogma.com
لكي يعمل الجسم والقلب جيدًا، عليك أن تكون نشطًا بدنيًا، لذلك يجب ممارسة الرياضة حيث إنها تعزز من الصحة العامه للجسم كله، لذلك يوصى بأن يكون أي نوع من النشاط البدني مرتين في الأسبوع على الأقل، حتي لا تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

التدخين 
christian-dogma.com
من المرجح بدرجة أكبر أن يضر المدخنين بصحة القلب ، لذلك ينصحون باستشارة الطبيب بانتظام.
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر
 











شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.