الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​ بسبب قطة .. القصة الكاملة وراء اختناق 83 طالبة داخل مدرسة بالدقهلية.. والصحة خروج 79 فتاة بعد الاطمئنان على حالتهم

منذ 1 شهر
December 5, 2019, 12:24 pm بلغ
​ بسبب قطة .. القصة الكاملة وراء اختناق 83 طالبة داخل مدرسة بالدقهلية.. والصحة خروج 79 فتاة بعد الاطمئنان على حالتهم


شهدت مدرسة الثانوية الفنية بنات، بمدينة شربين، التابعة لمحافظة الدقهلية، واقعة تعد هى الأولى من نوعها، حيث اختنق أكثر من 83 طالبة داخل فصل دراسي بمدرسة الثانوية الفنية بنات، وتم تحويلهم الى المستشفى، لتلقي العلاج اللازم.


christian-dogma.com
كانت البداية بإصابة 6 حالات فقط وتم تحويلهم الى المستشفى، وبعد دقائق معدودة، ارتفعت أعداد المصابين، إلى ان وصلت لـ 83 حالة، وأعلنت مديرية الصحة بالدقهلية حالة الطوارئ من أجل إنقاذ الطلاب.


وقال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إن السبب في إصابة الطالبات باختناق داخل مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين، هو وجود قطة "نافقة" داخل أحد الفصول، موضحًا أن عمال النظافة وجدوا القطة بعد يومين من نفوقها.


christian-dogma.com
وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن العمال أضافوا بعض المواد الكيماوية من أجل تطهير وإزالة رائحة القطة النافقة، مما أدى الى اختناق الفتيات، مشيرًا إلى أنه تم تحويل الواقعة للشؤون القانونية للتحقيق ومحاسبة المخطئين.

وقال الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، إن الحالة الصحية لطالبات مدرسة الثانوية الفنية بنات بمدينة شربين "مستقرة"، موضحًا أن الطالبات وصلن إلى مستشفى شربين العام وهن يعانين من ضيق في التنفس.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن إصابة الطالبات بضيق في التنفس ناتج من استنشاقهن مادة دهان غير معلومة داخل الفصل، مؤكدًا أنه تم التعامل مع الحالات على الفور، ووضع الطالبات تحت إشراف طبي كامل،
كما اشار الى ارتفاع اعداد المصابين الى 83 طالبة وخرج منهم 79 طالبة بعد الاطمئنان على حالتهم الصحية كاملة.



christian-dogma.com

ومن جانبه، كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، السيدة منال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ورئيس مدينة شربين، بسرعة التوجه إلى المدرسة الثانوية الفنية بنات بشربين للاطمئنان على حالة الطالبات اللاتي أصيبن باختناق جراء استنشاقهن لمادة كيماوية داخل الفصل الذي يدرسن فيه.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن السبب الذي منعه من الذهاب إلى المدرسة الثانوية الفنية بنات والمستشفى العام بشربين للاطمئنان على الطالبات المُصابات هو تواجده اليوم الأربعاء بمجلس النواب.

اقرأ أيضا محافظ الدقهلية: تشكيل لجنة للوقوف على سبب اختناق طالبات مدرسة شربين

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، تشكيل لجنة من الشؤون القانونية بالمحافظة للوقوف على حقيقة الواقعة وتوقيع العقوبة القانونية المستحقة على كل من تسبب في الواقعة سواء بالإهمال أو التقصير، مشيرًا إلى أن التقرير المبدئي للواقعة يفيد بقيام عامل بالمدرسة الثانوية الفنية بشربين برش مبيد حشري بفصل مغلق بالدور الثالث مما تسبب في حدوث حالات اختناق وإعياء لبعض الطالبات بالمدرسة.

وأوضح محافظ الدقهلية أنه تم دخول الحالات المصابة بالاختناق وعددها 83 حالة لمستشفى شربين لتلقي الإسعافات الأولية المطلوبة، وقد خرج منهم 79 حالة بعد التأكد من شفاءهم والاطمئنان على سلامتهم وجاري استكمال العلاج اللازم للحالات الأربع المتبقية.

هذا الخبر منقول من : اهل مصر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.