الحق والضلال الحق والضلال
البحث


للوقاية من سرطان القولون تعرف على أفضل نظام غذائي

منذ 1 شهر
December 5, 2019, 7:54 pm بلغ
للوقاية من سرطان القولون تعرف على أفضل نظام غذائي

موضوع
 للوقاية من سرطان القولون تعرف على أفضل نظام غذائي
يعد الالتهاب الناتج عن طبيعة النظام الغذائي أحد العوامل الخطرة للإصابة بسرطان القولون، وتوجد أيضًا الكثير من الأطعمة التى تزيد من خطر الاصابة بسرطان القولون، والتى أوضح موقع "health line" البعض منها وهى:-

الأشخاص الذين كانوا يتبعون نظامًا غذائيًا غير صحى كانوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 37 في المائة، وأكثر عرضة للإصابة بسرطان المستقيم بنسبة 70 في المائة، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا صحيا وسليما.
وتعد اللحوم الحمراء والخبز الأبيض والمشروبات السكرية من الأطعمة التى قد تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون على المدى البعيد، ولذلك يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء، والدقيق المحسن، والمشروبات السكرية جميعها أغذية ترتبط مع زيادة مستويات الالتهاب في الجسم.

ومن الأفضل على صحة الانسان أن يتناول الخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة والقهوة وعصائر الفاكهة الطبيعية فكل هذه الأطعمة تُقلل من مستويات الالتهاب في الجسم والاصابة بسرطان القولون.

ويعد طبق السلاطة من أهم الأطباق التى يجب أن تتواجد بإضافة الأطعمة الأخرى ، بالإضافة إلى أن هناك بعض الفواكه معالجة للإمساك منها "العنب، والكنتالوب، والفراولة، والأناناس، والكيوي، والبطيخ، والتين".
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.