موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

قريبا خدمة جديدة علي تطبيق الواتساب تعرف علية

منذ 12 شهر
December 6, 2019, 6:19 am
بلغ

قريبا خدمة جديدة علي تطبيق الواتساب  تعرف علية
تعمل خدمة التراسل الفوري واتساب "WhatsApp"، بنشاط لإطلاق ميزة الوضع الليلي "dark mode" إلى تطبيقها المخصص لهواتف أندرويد، وذلك للحفاظ على عمر بطارية الهواتف حيث أبلغ العديد من المستخدمين أن التطبيق يستنزف بطارية الهاتف بشكل كبير.

وبحسب ما ذكرته شبكة "india today"، وتعمل الميزة المتوقع إطلاقها قريبًا، على تغيير ألوان الشاشة الساطعة إلى خلفية باللون الأسود يمكن التحكم بها، بهدف تخفيف الضغط المفروض على العينين، عند النظر إلى الشاشة لوقت طويل أثناء استخدام التطبيق ليلًا.

وكما تساعد الخاصية الجديدة على حماية عمر بطارية الهاتف من الانخفاض السريع، ويمكن للمستخدمين اختيار خيار توفير البطارية "Battery Saver"، والذي سيضاف في إعدادات التطبيق، ما يجعل "الوضع الليلي" يعمل بشكل تلقائي ويحافظ على بطارية الهاتف، وفقا لموقع "WABetaInfo".





وعندما تصبح ميزة "الوضع الليلي" المرتقبة متاحة في هواتف أندرويد، سوف يتم تنشيط الوضع المظلم تلقائيا عند تشغيل إعداد توفير البطارية "Battery Saver".

وذكر تقرير موقع WABetaInfo المتخصص في رصد الميزات الجديدة لواتساب، ستقدم شركة فيسبوك المالكة للخدمة قسمًا جديدًا لسمات الوضع الليلي ضمن قائمة "الإعدادات" في التطبيق، حيث يمكن للمستخدمين الاختيار ما بين ثلاثة خيارات، من بينهما السمة الخفيفة "Light" وهي الإضاءة العادية للشاشة الموجودة الآن، وسمة الوضع الليلي "Dark" المنتظر طرحه قريبًا، ويعتمد الخيار الثالث "Battery Saver" على وضع توفير البطارية.

ووفقًا للتقرير فإن معظم هواتف أندرويد، يجري تشغيل "Battery Saver"، عندما تكون البطارية أقل من نسبة مئوية معينة، ما يساعد في الحفاظ على عمر البطارية عند استخدام التطبيق، ومن المتوقع أن تعمل ميزة "الوضع الليلي" على على تحسين تجربة المستخدم وتقليل استهلاك البطارية، ولكن لم تعلن الشركة عن موعد محدد لإطلاق الخاصية ولكن من المنتظر أن تكون خلال الأشهر المقبلة.

يذكر أن الشركة المالكة لتطبيق التراسل الفوري واتساب، أعلنت مؤخرا أنها تعمل على تطوير تحديثًا جديدًا لخدمتها، يمكن المستخدمين من حذف الرسائل بعد مرور فترة معينة يتحكم المستخدم في تحديدها، والمخصص للمحادثات الجماعية فقط، بحيث يقتصر حق استخدامه هذه الميزة على مشرفي المجموعات، والتي سيظهر خيار تشغيلها ضمن إعدادات المجموعات Group Settings.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play