موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

​وفاة الشيخ محمد حسان تريند جوجل.. حقيقة رحيل الداعية السلفي

منذ 1 سنه
December 6, 2019, 4:10 pm
بلغ


كتب: ضياء السقا
ترددت خلال الساعات الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء وفاة الداعية السلفي، الشيخ محمد حسان.
من جانبه، قال أحد أفراد الأسرة، في تصريحات لموقع "جريدة الجمهورية": "وفاة محمد حسان شائعة سخيفة"، مضيفا "أن الشيخ بصحة جيدة وموجود في المنزل ولا أي صحة لبعض الشائعات التي انتشرت حول وفاته أو مرضه".
وطالبت الأسرة تحري الدقة ومصداقية الكلمة وعدم الانجراف فى مثل هذه الشائعات الواردة عن النفوس التى تعبث بالرأى العام.
وفي سياق متصل، نشر ابنه أحمد حسان، صورة له برفقة والده للتأكيد على أن خبر الوفاة غير حقيقي.





من جانبها، نفت صفحة «دافع» المعنية بالدفاع عن العلماء، ما تداوله البعض عن وفاة الشيخ محمد حسان، وأكدت أنها مجرد شائعات.
وقالت الصفحة في بيان لها: «لا صحة لما أشيع عن خبر وفاة فضيلة الشيخ محمد حسان حفظه الله. اللهم احفظه بحفظك وبارك فى عمره واحسن عمله، والمسلمين» .
وأضافت «نهيب بالمنابر الاعلامية بكافة طرقها تحر الدقة ومصداقية الكلمة المثبتة وعدم الانجراف فى مثل هذه الاشاعات الواردة عن النفوس التى تعبث بالرأى العام او التى تريد الدجل الإعلامى تمشيا مع مبادئ الدين الحنيف».
وكانت شائعة وفاة الشيخ حسان، قد تصدرت تريند محرك البحث الشهير جوجل.
من هو محمد حسان؟
محمد حسان (8 أبريل 1962)، داعية إسلامي مصري، حاصل على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية، المقدمة بعنوان (منهج النبي في دعوة الآخر).
  وشاع أنه أخذ الدكتوراه من الأزهر ولكن هذا غير صحيح بل ناقش رسالته فيها فقط واستأجر القاعة وقال الدكتور عبد الله النجار "حصل على درجة الدكتوراه في إحدى قاعات كلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر ولكن لم يكن مسجلاً الدكتوراه في جامعة الأزهر" ، حصل على البكالوريوس من كلية الإعلام بجامعة القاهرة وعمل مدرساً لمادتي الحديث ومناهج المحدثين في كليتي الشريعة وأصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود فرع القصيم.
حصل محمد حسان على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف من الجامعة الأمريكية في رسالته العلمية المقدمة بعنوان (منهج النبي في دعوة الآخر).

هذا الخبر منقول من : الموجز




كتب بواسطة Shero

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play