موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

تحذير من استعمال السلك الألمونيوم فى غسيل المواعين

منذ 1 سنه
December 7, 2019, 3:23 am
بلغ

تحذير من استعمال السلك الألمونيوم فى غسيل المواعين
من أكثر الأشياء التى تستخدمها ربة المنزل بشكل يومى داخل المطبخ هو "سلك المواعين" غير مدركة بالمخاطر التى تعود على أسرتها التى قد تصل الى تسمم الكبد بسبب استعمال هذة الاداة فى التنظيف وقد أكد الخبراء، أن تنظيف الأوانى بالطريقة التقليدية "سلك المواعين " يعد وسيلة خاطئة، خاصة مع الأواني "الألومنيوم"، لأنه يتسبب بتجريح تلك الأوعية، مما يؤدي لتولد نتوءات وظهور جراثيم ضارة بالصحة.






ونصح الخبراء بـنقع الأواني في الماء، ثم استعمال "الليفة الاسفنجية"، للتنظيف والتخلص من بقايا الأطعمة.
كما أكدوا على  أن "سلك المواعين  يحتوي على أكسيد الحديد الذى يدخل إلى جسم الإنسان ومن الصعب جدًا أن يخرج منه، إلا باستخدام عقاقير باهظة الثمن، وهو ما لا يتوفر في يد غالبية الشعب المصري"، معتبرًا أكسيد الحديد من المركبات الثقيلة شديدة الخطورة على صحة الإنسان مثل الرصاص والألومنيوم، ومشيرًا إلى أنه حين يتملك الجسد يؤدي إلى إسوداد الوجه، بالإضافة إلى تسمم الكبد، وقد يصل بالكبد إلى مرحلة التوقف التام عن العمل، أيضا يؤدي إلى زيادة هيموجلوبين الدم، الأمر الذي قد يؤدي إلى إصابة كبار السن بالجلطات .
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 




كتب بواسطة Heba

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play