الحق والضلال الحق والضلال
البحث


من مصر يكشف كيف تتم فبركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعى؟

منذ 1 شهر
December 8, 2019, 6:19 am بلغ
من مصر يكشف كيف تتم فبركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعى؟

انطلقت أولى حلقات برنامج التوك شو «من مصر» على قناة «cbc» الفضائية، وذلك فى تمام الـ11 مساء، تقديم الإعلامى عمرو خليل، والإعلامية ريهام إبراهيم من السبت إلى الأربعاء.
وعرض البرنامج خريطة الأسبوع من السبت، مع فضيلة العالم الجليل على جمعة مفتى الديار المصرية السابق، ليقدم العديد من الأراء الفتاوى.
ويوم الأحد قضية تشغل الرأى العام، ويستضيف الرنامج الدكتور فاروق الباز، عالم الفضاء المصرى بوكالة ناسا.
ويوم الاثنين، يوم أهالينا، من قبلى ومن بحرى والنزول فى الشوارع المصرية لرصد الإيجابيات والسلبيات والمسئول لحل جميع مشاكل المواطنين، والانجازات التى تم تقديمها، وأول فقرة ستكون مع أهالى الشرقية.
ويوم الثلاثاء، الحديث عن الزمن الجميل، وفقرة "حواء والمرأة المصرية"، والحديث عن ربة المنزل والمرأة المعيلة، وفقرات فنية، وفقرات أسرية.
ويوم الأربعاء يقدم فقرة مع الدكتور وسيم السيسى، عالم المصريات، و الدكتور هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث الأسيق، وفقرة مع السلام الداخلى، ضيف الفقرة الدكتور هاشم بحرى، استشارى الطب النفسى، وفقرة الرياضة، مع الكابتن أيمن الكاشف.
قال الكابتن رمضان صبحى، إنه سعيد بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بعد حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت سن 23 عاما، مضيفا أن الرئيس يقدم الدعم الكامل للفريق، فى أولمبياد طوكيو 2020، مؤكدا أنه وعد الرئيس بالذهاب إلى الأولمبياد وبذل أقصى جهدنا لحصد أى ميداليا من البطولة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية، أن الدولة قدمت كل الدعم للمنتخب الأوليمبى فى بطولة كأس أمم أفريقيا  2019، مضيفا أن "مسئولية الجمهور والبلد اعطت للمنتخب حماسا شديدا جرنا إلى حصد البطولة، والشعب المصرى كان يقف ويساند المنتخب، وله حق علينا أننا نفرح الشعب اللى بيحضر بالكمية الكبيرة دى".
وتابع أن "الرئيس عبد الفتاح السيسى قال لينا أنه فخور باللى احنا عملنا والشعب المصرى فرحان باللى عملناها واحنا كلعيبة مبسطون للمقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدولة هيئت كل الإمكانيات لحصد البطولة والرئيس قدم له كل الدعم والمعسكر كان يقدم كل ما فى جهدهم والكابتن مكنشى بينام واللعيبة كانت رجالة وكل واحد كان عارف دوره ايه وده اللى أنجح المجموعة".
قال الفنان تامر حسنى، إن الجمهور المصرى سبب الحصول على جائزة جينيس ريكورد، مضيفا أن هناك 12 ألف شخص أكدو له أنه غير فى حياتهم، وهناك رسالة من شخص كان قرر الانتحار وبسبب أغنية "الموضوع فيك أنت"، إنه فكر فى كلامها وتراجع عن الانتحار.
وأضاف حسنى خلال مداخلة هاتفية، أن الفكرة بدأت عندما عرض مقتنياته فى معرض خيرى بأبوظبى، سيذهب الأموال إلى أطفال العرب المتشردين حول العالم، مضيفا أن "الجمهور شهد على حالة أحنا عاوزين نرشحك لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وكان رجال الأعمال تبرعوا  بأرقام خيالية للمقتنيات".
وتابع تامر حسنى: "معرفش أن أنا أكون مؤثر على جمهورى بالكمية الكبيرة دى والجمهور المصرى سبب الحصول على جائزة جينيس ريكورد مصر نفذت أكبر حملة للتبرع بالدم فى العالم فيلم الفلوس هينزل دور العرض يوم 25 أغسطس". 
كشف عمرو خليل خلال البرنامج فبركة السوشيال ميديا لفبركة جماعة الإخوان الإرهابية، لصورة مفبركة لسقوط شاب من برج القاهرة، واللجان الإخوانية التى تزيف الواقع والاستعانة بفبركة صورة برج القاهرة وتضيف شخص يسقط من علية وتنسبها إلى طالب الهندسة المنتحر.
وعرض خلال البرنامج صورة برج القاهرة لانتحار طالب الهندسة الذى انتحر بسبب الكلية، مزيفة، وأصل الصورة تعود إلى تصوير وكالة أجنبية لعام 2015، وأوضح تعليقات الأكونتات الشخصية والتى تبين أنها مزيفة.
و قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن الشعب المصرى به أذكياء العالم، وإذا تمكنت المصرى من العطاء والعلم والذكاة أعطها، مضيفا أن القرآن الكريم نزل فى الحجاز ولكنه قرئ فى مصر، وهناك من يقولون أنه فسر فى الهند وكتب فى تركيا ولكن كمان كتب وفسر فى مصر، من الأمام القرطبى والذى يوجد قبره فى المنيا.
وتابع على جمعة أن "المسلمين كان يتركوا الحرمين ويأتون إلى مصر من أجل العلم، وأول من دخل الطباعة باعتباها نقلة حضارية لمصر والنبى كان يسمينا الجند الغربى".  
وأضاف على جمعة خلال حواره، أن كلمه "لا حول ولا قوة إلا بالله"، و"ذكر الله"، هذا الكلام يتكلم عن حقيقة يجب على المؤمنين الذين يريدون أن يستغلها فى سعادة الدارين الدنيا والأخرة وبها نوع من الأنواع تسمى التسليم والرضا والتوكل ونوع من الضراعة والله تعالى لما فتح لنا باب التوبة والمناجاة وباب الخطاب" يؤكدا على أنه يريح الإنسان من أى شر أو أى محاولة للانتحار والزهق من الدنيا.  
وتابع على جمعة، أنه على الإنسان عندما يصيبه أى فرح أو حزن يذكر ربه بالحمد لله والشكر له والمنتحر يسمى بالشرير ولكن الإسلام عاملة معاملة راقية جعلنا نغسله ونكفنه وندفنه ولكن مات مذنب ويعد الانتحار من الكبائر واتفق العلماء والأطباء على منع إعلانات السجائر لأنها مضرة ولا يوجد أى فرصة للإعلان عن السجائر والانتحار قضية أسوء بكثير ونوع من الاعتراض على الله".
"من مصر" برنامج إخبارى وحوارى يقدم عدة فقرات متنوعة، تقدم الخدمة الإعلامية بالشكل الذى يتواكب مع تطلعات ورغبات المشاهدين، وتناقش قضاياهم ومشاكلهم، فضلا عن تناول أهم قضايا مواقع التواصل الاجتماعى ومعالجتها.
وسيشارك فى البرنامج عدد من الشخصيات العامة مثل الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق، والدكتور هانى الناظر والدكتور وسيم السيسى وغيرهم يتناقشون فى فقرات ثابتة حول قضية "بناء الإنسان".
كما سيقدم البرنامج حلقة شهرية من داخل إحدى المحافظات المصرية، يستضيف فيها المحافظ وعدد من القيادات وممثلى المجتمع المدنى داخل المحافظة، ويناقش شكاوى المواطنين وخطة المحافظة للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة gege
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.