الحق والضلال الحق والضلال
البحث


كل يوم أصحاح - الأصحاح الرابع من رسالة بولس الرسول الى اهل افسس 8 ديسمبر 2019

منذ 1 شهر
December 8, 2019, 12:48 pm بلغ
كل يوم أصحاح - الأصحاح الرابع من رسالة بولس الرسول الى اهل افسس 8 ديسمبر 2019

كل يوم أصحاح - الأصحاح الرابع من رسالة بولس الرسول الى اهل افسس 8 ديسمبر 2019




الحق والضلال
1 فاطلب اليكم، انا الاسير في الرب: ان تسلكوا كما يحق للدعوة التي دعيتم بها. 2 بكل تواضع، ووداعة، وبطول اناة، محتملين بعضكم بعضا في المحبة. 3 مجتهدين ان تحفظوا وحدانية الروح برباط السلام. 4 جسد واحد، وروح واحد، كما دعيتم ايضا في رجاء دعوتكم الواحد. 5 رب واحد، ايمان واحد، معمودية واحدة، 6 اله واب واحد للكل، الذي على الكل وبالكل وفي كلكم. 7 ولكن لكل واحد منا اعطيت النعمة حسب قياس هبة المسيح. 8 لذلك يقول:«اذ صعد الى العلاء سبى سبيا واعطى الناس عطايا». 9 واما انه «صعد»، فما هو الا انه نزل ايضا اولا الى اقسام الارض السفلى. 10 الذي نزل هو الذي صعد ايضا فوق جميع السماوات، لكي يملا الكل. 11 وهو اعطى البعض ان يكونوا رسلا، والبعض انبياء، والبعض مبشرين، والبعض رعاة ومعلمين، 12 لاجل تكميل القديسين لعمل الخدمة، لبنيان جسد المسيح، 13 الى ان ننتهي جميعنا الى وحدانية الايمان ومعرفة ابن الله. الى انسان كامل. الى قياس قامة ملء المسيح. 14 كي لا نكون في ما بعد اطفالا مضطربين ومحمولين بكل ريح تعليم، بحيلة الناس، بمكر الى مكيدة الضلال. 15 بل صادقين في المحبة، ننمو في كل شيء الى ذاك الذي هو الراس: المسيح، 16 الذي منه كل الجسد مركبا معا، ومقترنا بمؤازرة كل مفصل، حسب عمل، على قياس كل جزء، يحصل نمو الجسد لبنيانه في المحبة.
17 فاقول هذا واشهد في الرب: ان لا تسلكوا في ما بعد كما يسلك سائر الامم ايضا ببطل ذهنهم، 18 اذ هم مظلمو الفكر، ومتجنبون عن حياة الله لسبب الجهل الذي فيهم بسبب غلاظة قلوبهم. 19 الذين ­اذ هم قد فقدوا الحس­ اسلموا نفوسهم للدعارة ليعملوا كل نجاسة في الطمع. 20 واما انتم فلم تتعلموا المسيح هكذا، 21 ان كنتم قد سمعتموه وعلمتم فيه كما هو حق في يسوع، 22 ان تخلعوا من جهة التصرف السابق الانسان العتيق الفاسد بحسب شهوات الغرور، 23 وتتجددوا بروح ذهنكم، 24 وتلبسوا الانسان الجديد المخلوق بحسب الله في البر وقداسة الحق.
25 لذلك اطرحوا عنكم الكذب، وتكلموا بالصدق كل واحد مع قريبه، لاننا بعضنا اعضاء البعض. 26 اغضبوا ولا تخطئوا. لا تغرب الشمس على غيظكم، 27 ولا تعطوا ابليس مكانا. 28 لا يسرق السارق في ما بعد، بل بالحري يتعب عاملا الصالح بيديه، ليكون له ان يعطي من له احتياج. 29 لا تخرج كلمة ردية من افواهكم، بل كل ما كان صالحا للبنيان، حسب الحاجة، كي يعطي نعمة للسامعين. 30 ولا تحزنوا روح الله القدوس الذي به ختمتم ليوم الفداء. 31 ليرفع من بينكم كل مرارة وسخط وغضب وصياح وتجديف مع كل خبث. 32 وكونوا لطفاء بعضكم نحو بعض، شفوقين متسامحين كما سامحكم الله ايضا في المسيح.













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة bero-mando
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.