الحق والضلال الحق والضلال
البحث


آلاف الفتيات اللبنانيات يتظاهرن في بيروت ضد الاعتداء على البنات و السيدات .تحت شعار حلّ عن جسمى .. فيديو

منذ 1 شهر
December 8, 2019, 11:49 pm بلغ



موضوع


عرضت فضائية "روسيا اليوم" مقطع فيديو عن تظاهرات نسائية بالعاصمة اللبنانية بيروت بعنوان "حل عن جسمى"، تطالب بوقف التحرش الجنسي ضدهن، على خلفية تزايد حالات الاغتصاب في البلاد التي تمر بأزمة سياسية واقتصادية طاحنة هي الأولى منذ عقود.

وجابت آلاف الفتيات في مظاهرة نسائية شوارع العاصمة اللبنانية في طريقهن إلى مقر الحكومة اللبنانية للمطالبة بوقف التحرش الجنسي والتنمر والتمييز ضدهن ورفعن لافتة كتب عليها "حل عن جسمي".

وخرجت سيدات بيروت اليوم الأحد لإسماع صوتهن ضد ما وصفنه بارتفاع عدد حوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي في الأشهر الأخيرة.

واقتبست إحداهن عبارة "حلّوا عن سمانا" ورفعت في المظاهرة لافتة عنوانها "حِلّْ عن جسمي"، في رسالة وجهتها للمتحرش والمغتصب حسب وصفها.

كما دعت المتظاهرات إلى منحهن الحق في تقرير مصيرهن وحقهن في منح جنسيتهن اللبنانية لأطفالهن من زيجات خارج الحدود وكذلك لأزواجهن الأجانب.


وتشهد لبنان أوضاعا سياسية غير مستقرة، منذ أسابيع، على خلفية الاحتجاجات التي بدأت في 17 أكتوبر الماضي، والمستمرة حتى الآن للمطالبة بتشكيل حكومة كفاءات لا تخضع لأي محاصصة سياسية.
 
هذا الخبر منقول من : اهل مصر
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Lomy
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.