الحق والضلال الحق والضلال
البحث

​تحذير .. هذا النوع من السجائر يسبب هذا المرض القاتل

منذ 1 شهر
December 9, 2019, 12:20 pm بلغ
​تحذير .. هذا النوع من السجائر يسبب هذا المرض القاتل

موضوع

تحذير هذا النوع من السجائر يسبب هذا المرض القاتل

نجد العديد من الأشخاص المدخنين يستخدمون السجائر الإلكترونية التي انتشرت بطريقة كبيرة بالأسواق الفترة الأخيرة ، وتعتبر السجائر الإلكترونية هي البديلة للسجائر.

ونشر الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب، على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" منشورًا عن مخاطر السجائر الالكترونية ومدى تأثيرها على الصحة وخصوصا على القلب .
وقال شعبان " السجائر الإلكترونية أخطر من السجائر العادية تدمر القلب وتسبب السرطان كما أن الرابطة الطبية الامريكية تنادي بحظر شامل في أمريكا". 

ومن المعروف أن السجائر الالكترونية ما هي إلا بديل للمدخن للشعور بتدخين التبغ. ويعمل عن طريق تسخين سائل يتم تحويله إلى الحالة الغازية، يدخنه الُمستخدم بدلًا من تدخين التبغ في السجائر العادية. ويحتوي السائل في الغالب على النيكوتين، والبروبيلين غليكول، والغليسيرين، وبعض الُمنكهات.

وتمكن علماء جامعة كاليفورنيا من الحصول على مستخلص دخان السجائر الإلكترونية واختبروا تأثيره في خلايا الجسم في المختبر. بينت نتائج الاختبار حدوث تمزق في الحمض النووي وموت الخلايا بسرعة كبيرة مقارنة بالخلايا التي لم تتعرض لمستخلص دخان السجائر الإلكترونية.
وتقول البروفيسورة جيسيكا فانغ- رودريغس من الجامعة "لقد أجرينا اختبارات نوعية عديدة عن تأثير هذا الدخان في الخلايا البشرية، بينت نتائجها أن السجائر الإلكترونية ليست أقل ضررًا من الاعتيادية كما يدعي منتجوها. لقد تمكنا من تحديد دورها في عملية موت الخلايا. لذلك استنادا إلى هذه النتائج يمكنني أن أقول إن السجائر الإلكترونية ليست أقل ضررا من السجائر الاعتيادية من ناحية تأثيرها على صحة الإنسان".


نقلا عن صدي البلد










شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة GM
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.