الحق والضلال الحق والضلال
البحث


اجراء عاجل من البرلمان لاقرار الحد الادني للاجور للعاملين في قطاع الخاص

منذ 1 شهر
December 9, 2019, 1:57 pm بلغ
اجراء عاجل من البرلمان لاقرار الحد الادني للاجور للعاملين في قطاع الخاص

موضوع 

  وجه النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن ، طلب إحاطة عاجلا للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة بشأن عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور " الـ 2000 " جنيه على العاملين بالقطاع الخاص استنادا لحكم المادة 134 من الدستور والمادة 212 من اللائحة الداخلية للمجلس.

    وقال النائب محمد المسعود فى بيان صحفى له إن العاملين بالقطاع الخاص عددهم قرابة الـ 25 مليونا ، ومثلهم مثل العاملين بالحكومة في ظل تطبيق مبدأ العدل والمساواة حيث أنه حتى الآن ما زال الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص حتى الآن 1200 جنيه.

وأضاف أن قضية الأجور للعاملين بالقطاع الخاص تثير جدلًا في المجتمع، فبالرغم من صدور قوانين منظمة للحد الأدنى للأجور للعاملين في الدولة 2000 جنيه فإن عمال القطاع الخاص خارج تطبيق هذا الحد الأمر الذي يشعرهم بعدم المساواة ويخلق حالة من عدم الرضا بين القطاعين.

وفى هذا السياق طالب النائب محمد المسعود الحكومة بسرعة عقد اجتماع عاجل للمجلس القومي للأجور ووزراء التخطيط والمالية والقوى العاملة والجهات المعنية لإقرار الحد الأدنى للأجور للعاملين بالقطاع الخاص للعمل على دعمهم وتشجيعهم على الإنتاج ليكون لذلك آثار إيجابية قوية على الاقتصاد.
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد















شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.