الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على حقيقة تأثير أجهزة تفتيش المترو على الأطعمة التى تمر منها

منذ 3 شهر
December 9, 2019, 6:34 pm بلغ
تعرف على حقيقة تأثير أجهزة تفتيش المترو على الأطعمة التى تمر منها

موضوع
تعرف على حقيقة تأثير أجهزة تفتيش المترو على الأطعمة التى تمر منها
يشعر البعض بالقلق تجاه مرور الحقائب المحملة بالأطعمة أو المشروبات أو الأدوية من خلال أجهزة التفتيش الموجودة في المترو أو غيرها من الأماكن، كذلك تبتعد الحوامل والأطفال عن المرور من خلال تلك الأجهزة، فما حقيقة تأثيرها على الصحة؟
نشرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" بموقعها الرسمي تقريرًا مفصلاً على هيئة أسئلة وأجوبة حول أجهزة التفتيش وتأثيرها على الصحة، مؤكدة أن هناك ما يسمى "الجرعة"، وتشير إلى كمية الإشعاع أو الطاقة التي يتم امتصاصها بالجسم.
هل أجهزة التفتيش آمنة على الحوامل والأطفال؟
يخضع الانبعاث الإشعاعي الصادر من أجهزة التفتيش إلى بعض المعايير والضوابط المميزة، وبالتالي لا يوجد مخاطر محددة لدى بعض البشر مثل الأطفال أو الحوامل، ويمكنهم المرور من خلال تلك الأجهزة بأمان.
ما تأثير أجهزة التفتيش على الأطعمة والأدوية المارة من خلاله؟
لم يُعرف بعد أي تأثير واضح للأشعة الصادرة من أجهزة التفتيش على الأطعمة والمشروبات والأدوية ومستحضرات التجميل التي تمر من خلاله.
تسجل جرعة الإشعاع التي يتم الحصول عليها من خلال الأشياء التي تمر على أجهزة التفتيش حوالي 1 ميلي راد أو أقل من ذلك، وبالتالي فإن متوسط الجرعة التي يتم تناولها على مدار عام كامل تساوي 360 ميلي راد.
هل تسبب أجهزة التفتيش الإصابة بالسرطان؟
من جانب أخر، أكد موقع "Radiation safety"، أن التعرض لمستويات منخفضة من الإشعاع لا تؤدي تمامًا إلى تلف الحمض النووي أو تدمير الخلايا، وبالتالي لا يتعرض الشخص للإصابة بالسرطان أو أي مخاطر صحية أخرى.

نقلا عن الكونسلتو
 
هذا الخبر منقول من : مصراوى
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.