الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعرف على كواليس الاتفاق الذى تم مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

منذ 1 شهر
December 10, 2019, 7:54 pm بلغ
تعرف على كواليس الاتفاق الذى تم مع إثيوبيا بشأن سد النهضة

صورة أرشيفية

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة المواد المائية، إن البيان المشترك للدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا" أكد على الالتزام بتعفيل اتفاق المبادئ، وسيتم استكمال مفاوضات في الجوانب الفنية في الاجتماع المقبل.

وتابع "السباعي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، ببرنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، أن المفاوضات خلال المرحلة الراهنة شملت عرض مقترحات كل جانب، وهذا في حد ذاته قفزة كبيرة، لافتَا إلى أن المفاوضات تهدف لمنع حدوث أي ضرر جسيم على مصر من بناء سد النهضة، في ظل ندرة المياه الموجودة في مصر.

وتابع أن المفاوضات في النهاية بإذن الله ستصل إلى اتفاق حول ملء سد النهضة، وسيكون الاتفاق مستدام، مشيرًا إلى أن مصر لا تريد تحديد عدد معين لملء سد النهضة، خاصة أن الفيضانات متغيرة، ولذلك تم الاتفاق على عدم تأثر مصر بملء سد النهضة، مشيرًا الى أن قيمة سد العالي أنه قادر على تعويض من أي نقص من المياه أو حدوث جفاف ممتد.

هذا الخبر منقول من : جريده الفجر














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.