الحق والضلال الحق والضلال
البحث


​آخر تطورات أزمة «سد النهضة».. واجتماع جديد بواشنطن في يناير المقبل

منذ 1 شهر
December 10, 2019, 10:03 pm بلغ
​آخر تطورات أزمة «سد النهضة».. واجتماع جديد بواشنطن في يناير المقبل


الموجز  
أصدرت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، بياناً بشأن آخر تطورات أزمة سد النهضة.
وأعلنت الخارجية السودانية في بيانها، الذي أوردته صحيفة "سودان تربيون"، عن رفع تقارير بشأن أزمة سد النهضة إلى رؤساء الدول والحكومات في مصر والسودان واثيوبيا، في حالة عدم التوصل إلى اتفاق بحلول منتصف يناير المقبل.
وأضاف البيان أن الوزراء "اتفقوا خلال الاجتماع على تطوير موجهات فنية لملء وتشغيل السد، للاستهداء بها في اجتماعى اللجنة الفنية في الخرطوم وأديس أبابا".
وأشار البيام إلى أن المجتمعين في واشنطن اتفقوا على عقد اجتماع آخر في العاصمة الأمريكية في شهر يناير المقبل، وذلك لتقييم نتائج اجتماعيّ أديس أبابا والخرطوم، وإعداد مسودة اتفاقية على ضوء نتائج الاجتماعين.
وكان وزراء خارجية مصر واثيوبيا والسودان، قد اتفقوا في اجتماعهم الذي عقد في 6 نوفمبر الماضي، على عقد 4 اجتماعات فنية، عقد اثنان أحدهما في أديس أبابا منتصف الشهر ذاته، والثاني بالقاهرة في 3 ديسمبر الجاري وينتظر اجتماعا بالخرطوم 21 ديسمبر ورابع بأديس أبابا، يتخللهما اجتماعان تقييميان بواشنطن أحدهما في 9 ديسمبر و13 يناير 2020.
وعقب الاجتماع الأول، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها، أنه إذا لم يتم التوصل لاتفاق بحلول منتصف يناير المقبل يحق اللجوء لطلب الوساطة.

هذا الخبر منقول من : الموجز














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


احجز الان فى العاصمة الجديده تليفون 00201123000014

كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.