الحق والضلال الحق والضلال
البحث


تعليق البيت الأبيض على الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب

منذ 3 شهر
December 12, 2019, 5:29 pm بلغ
تعليق البيت الأبيض على الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب


تعليق البيت الأبيض على الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب
موضوع
علق البيت الأبيض، اليوم الخميس، على إقرار اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي، اليوم الخميس، الاتهامات الموجهة للرئيس دونالد ترامب، والموافقة على مساءلته، وطرح الاتهامات أمام المجلس الأسبوع المقبل.

وقال الحساب الرسمي للبيت الأبيض على موقع "تويتر": "لن يسمح جيري نادلر للجمهوريين بتقديم الأدلة الخاصة بهم وعقد جلسة استماع حتى بعد التصويت".

وأضاف: "ذلك بعد أن سمح للجمهوريين فقط باستدعاء شاهد واحد، بينما سمح للديمقراطيون بثلاثة خدعة أخرى من قبل الديمقراطيين للإسراع في عملية زائفة وإخفاء الحقيقة".

وكان أعضاء اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي برئاسة جيري نادلر ناقشوا، أمس الأربعاء، المادتين اللتين تتهمان ترامب بإساءة استخدام سلطته عن طريق محاولة إجبار أوكرانيا على التحقيق مع منافسه جو بايدن وابنه.

وقال جيري نادلر رئيس اللجنة إن هناك مادتين لعزل ترامب، والذي يعتبر رابع رئيس في التاريخ الأمريكي يواجه الاستجواب في الكونجرس، وثالث رئيس يواجه المحاكمة أمام مجلس الشيوخ الأمريكي.

وتابع نادلر إن المادتين هما استغلال السلطة وإعاقة عمل الكونجرس، موضحا أنه بخصوص التهمة الأولى، فإن الرئيس الأمريكي شن اعتداء يستحق المساءلة حيث حصل على مصالح شخصية غير مناسبة بينما تجاهل واعتدى على المصالح القومية.

وفيما يخص التهمة الثانية، أكد نادلر رئيس اللجنة القضائية إن الرئيس الذي يعلن نفسه أنه فوق المحاسبة، وفوق الشعب الأمريكي، وفوق الكونجرس، يستحق الاستجواب، وهو يعني حماية المؤسسات الديمقراطية من التهديدات، من رئيس يرى نفسه فوق القانون.

هذا الخبر منقول من : صدى البلد














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة emil
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.