أول تعليق من محافظة أسيوط حول ظهور «أسد» فى مقابر الاقباط فى قرية المعابدة

منذ 2 سنه
December 13, 2019, 10:18 am
بلغ
أول تعليق من محافظة أسيوط حول ظهور  أسد  فى مقابر الاقباط فى قرية المعابدة

أول تعليق من محافظة أسيوط حول ظهور أسد فى مقابر الاقباط فى قرية المعابدة

بوابة أخبار اليوم

نفى مكتب إعلام محافظة أسيوط، اليوم الخميس، ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي فيسبوك ، بشأن ظهور حيوان يشبه الأسد ببعض الزراعات بإحدى قرى مركز أبنوب أو لجثته، مؤكدا أنها مجرد شائعة .





وذكر البيان أنه فور رصد انتشار بعض الشائعات على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بوجود أسد داخل قرية المعابدة، تواصلت المحافظة مع رئيس مركز ومدينة أبنوب والذي أكد أنها مجرد شائعات وليس لها أساس من الصحة.

وأوضح البيان أن رئيس المدينة أكد عدم رصد أي شكاوى من الأهالي بجميع قرى المركز من ظهور حيوانات غريبة أو حيوان شبيه بالأسد، لافتاً إلى أنها مجرد صور غير موثقة ومجهولة المصدر وغير واضحة الملامح تم نشرها صفحات السوشيال ميديا، وتناقلتها بعض المواقع الإلكترونية.

ويناشد المكتب الإعلام جميع الصحف والمواقع الإلكترونية تحرى الدقة في كل ما تقوم بنشره من أخبار أو معلومات مغلوطة منعاً لحدوث بلبلة، أو إثارة للرأي العام، وضرورة التواصل مع القيادات التنفيذية للتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها.

جاء ذلك بناءً على تكليف عصام سعد، محافظ أسيوط، واستمرارًا لجهود المكتب الإعلامي في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية المختلفة ومتابعة ردود الفعل، وتحليلها بهدف توضيح الحقائق.

وكانت قد

سادت حالة من الذعر بين المواطنين بقرية المعابدة لظهور حيوان يشبه الأسد بالقرية، والتقط مواطن صورة للحيوان تقترب من كونه أسدا.

وقال حسين طه حسين، أحد سكان قرية المعابدة بمحافظة أسيوط، إنه خلال تواجده مع أصدقائه للعبهم كرة القدم شاهدوا أسدا، لافتا إلى أنه تم التقاط صورة له من بعد واختفى بمقابر المسيحيين في القرية.

بينما سادت حالة من الجدل بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حول الواقعة لغرابة وجود أسد داخل قرية بأسيوط وسط تخوفات من الأهالي بظهوره.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play