الحق والضلال الحق والضلال
البحث


البابا فرنسيس يعلن قرار تاريخي بشأن قضايا الاعتداء على القاصرين

منذ 5 شهر
December 17, 2019, 7:27 pm بلغ
البابا فرنسيس يعلن قرار تاريخي بشأن قضايا الاعتداء على القاصرين

موضوع
البابا فرنسيس يعلن قرار تاريخي بشأن قضايا الاعتداء على القاصرين
أعلن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلغاء قاعدة "السرية البابوية" على القضايا الخاصة بالاعتداء الجنسي على القاصرين، في محاولة منه لتحقيق الشفافية في مثل هذه القضايا.

ورفعت الوثائق الباباوية الجديدة السرية والقيود المفروضة على من يبلغون عن سوء المعاملة أو عن تعرضهم للإعتداء الجنسي، وفق ما نقلته الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وكان قادة الفاتيكان قد طالبوا في فبراير الماضي، برفع السرية عن هذه القضايا، باعتبار الأمر سيساعد في تحقيق الشفافية وقدرة الشرطة والسلطات القانونية المدنية الأخرى على طلب معلومات من الكنيسة.

وكانت الكنيسة قد اعتادت على سرية المعلومات فيما يخص القضايا المتعلقة بالاعتداء الجنسي على القاصرين، في حماية منها للمجني عليه.

وأصدر بابا الفاتيكان تعليمات إلى مسؤولي الكنيسة بالامتثال للقوانين المدنية ومساعدة السلطات القضائية المدنية في التحقيق في مثل هذه الحالات.
 
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.