موقع الحق والضلال موقع الحق والضلال

6 أطعمة تجنب تناولها في الشتاء حفاظا على صحتك

منذ 9 شهر
December 18, 2019, 1:48 pm
بلغ

6 أطعمة تجنب تناولها في الشتاء حفاظا على صحتك
 
انخفاض درجات الحرارة يقلل من الاستجابة المناعية لأجسامنا، ونصبح أكثر عرضة للإصابة بالأمراض في الشتاء أكثر من أي وقت في السنة.
ومن أجل تقليل خطر الإصابة بالأمراض وتقليل أعراضها، تؤكد دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، أن هناك مجموعة من الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض، لافتة إلى ضرورة تجنبها خلال فصل الشتاء من أجل الحفاظ على صحتنا، وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلي:
 
 
١- الأطعمة السكرية:


سواء  أكان ذلك كيك أو معجنات، أو المشروبات مثل عصير الفواكه أو المشروبات الغازية، فإن الأطعمة الغنية بالسكر يمكن أن تجعل إصابتنا بأي مرض تزداد سوءاً، فعلى الرغم من أنها تجعلك تشعر بالسعادة، إلا أنها واحدة من أسوأ أعداء جسمك، وتسبب الالتهاب وتضعف مناعتك.
٢- المكرونة: 






قد تكون المكرونة من أجمل الأطباق التي نعشقها، لكنها للأسف تزيد من إنتاج المخاط، مما قد يؤدي إلى الاحتقان أو يزيد من الأعراض للأشخاص الذين يعانون من البرد والاحتقان.
٣- الطعام المقلي:

الأطعمة المقلية غنية بالدهون، وبالتالي فهي ضارة، إذ تعمل على تفاقم أعراض المرض، فهي لا تؤدي فقط إلى الالتهاب، ولكنها أيضًا تزيد من إنتاج المخاط، مما يسبب العديد من المشاكل الصحية.
٤- الأطعمة الغنية بالهيستامين:
"الهيستامين" هو مركب يصنعه الجهاز المناعي المسؤول عن مكافحة المواد غير المرغوب فيها مثل المواد المثيرة للحساسية عن طريق التسبب في حدوث التهاب، ومن الأطعمة كثيفة الهستامين البيض والفطر والطماطم والفواكه المجففة والزبادي وغيرها من الأطعمة تزيد من إنتاج المخاط، مما يسبب مشاكل إذا كنت تعاني من انسداد الأنف أو التهاب في الصدر.
٥- منتجات الألبان:
ينصح بتجنب استهلاك منتجات الألبان عندما تعاني من الاحتقان أو التهاب الحلق أو السعال أو البرد، إذ أن منتجات الألبان مثل الحليب والجبن تزيد من سمك المخاط، والذي يمكن أن يفاقم الأمراض عن طريق زيادة الالتهابات.
٦- مشروبات الكافيين: 

القهوة، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الرياضية، جميعها تحتوي على مادة الكافيين، ومدرة للبول، مما قد يسبب الجفاف، ويزيد من المخاط كما يزيد من جفاف الحلق، مما يسبب احتقان وصعوبة في التنفس.

هذا الخبر منقول من : اخبار اليوم




كتب بواسطة GM

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

احصل عليه من app store تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play