الحق والضلال الحق والضلال
البحث

أطعمة تمنحك الدفئ فى فصل الشتاء دون زيادة الوزن

منذ 6 شهر
December 21, 2019, 1:54 am بلغ
أطعمة تمنحك الدفئ فى فصل الشتاء دون زيادة الوزن

أطعمة تمنحك الدفئ فى فصل الشتاء دون زيادة الوزن 
موضوع
مع دخول فصل الشتاء تقل درجات الحرارة ويزداد الشعور بالبرد القارص، لذلك يلجأ البعض لتناول الأطعمة الساخنة من أجل تدفئة الجسم، ولكن في الوقت نفسه يجب الحرص على تناول أطعمة صحية لتجنب زيادة الوزن.

في الصفحات التالية يستعرض التقرير التالى  أبرز الأطعمة التي تساعد على الشعور بالدفئ ولا تزيد الوزن في الشتاء، وفقًا للدكتورة أسماء الساري، أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم، وموقع ."Medical daily"
1- البازلاء
تحتوي البازلاء على مضادات أكسدة ومضادة التهابات وكمية وفيرة من الألياف، وتحمي من زيادة الوزن، ويمكن طهيها بأكثر من طريقة ولكن لا يجب إضافة المواد الدهنية بكثرة حتي لا تسبب زيادة في الوزن.
2- شوربة الخضروات
تحتوي شوربة الخضروات على فوائد عديدة، لأنها تتكون من الخضروات الصحية للجسم مثل الكوسة والفاصولياء والجزر، كما تعمل على تدفئة الجسم وامداده بالطاقة في الطقس البارد.
3- البطاطا الحلوة
تحتوي البطاطا الحلوة على فيتامين أ، والألياف التي تعطي شعور بالشبع بالإضافة إلى فيتامين C والكالسيوم والبوتاسيوم وقليلًا من الحديد، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية، وبالتالي لا تزيد الوزن.
4- العدس
تحتوي شوربة العدس على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعتبر خيارًا جيدًا لمتبعي الدايت في الشتاء، لأنها من أنواع الأطعمة التي تعمل على تدفئة الجسم ومنحه شعورًا بالشبع ومساعدته على فقدان الوزن.
5- محشي الكرنب
يجب تحضيره بطريقة مختلفة، بحيث يحتوي على القليل من الأرز، دون الاعتماد على السمن أو الزيت عند طهيه، ويجب الحرص على التأكد من أن الشوربة المستخدمة في إعداده خالية من الدسم قبل إضافتها إليه، حتى لا يسبب زيادة في الوزن، ويعمل المحشي أيضًا على تدفئة الجسم.
6- شوربة الدجاج
تحتوي حساء الدجاج على سعرات حرارية قليلة وعناصر غذائية كثيرة، ويعد الدجاج بديلًا جيدًا عن اللحوم الحمراء عالية الدهون، ومن المعروف عن أنواع الحساء المختلفة تعمل على الدفئ بسبب رفع درجة حرارة الجسم.
 
 
هذا الخبر منقول من : الجمهوريه
 








اهم الاخبار
شارك بتعليقك
فيسبوك ()


موضوع مثبت

كتب بواسطة Heba
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.