الحق والضلال الحق والضلال
البحث


2019 عام المواجهات الأمنية.. إحباط مخطط ضرب الاقتصاد والتصدي لإفشال التعديلات الدستورية

منذ 1 شهر
December 23, 2019, 8:58 pm بلغ
2019 عام المواجهات الأمنية.. إحباط مخطط ضرب الاقتصاد والتصدي لإفشال التعديلات الدستورية

 
أيام قليلة ويصل قطار عام 2019 إلي محطتة الأخيرة لتستقبل مصر عام جديد ، حيث شهد العام الحالي العديد من التحديات الأمنية التي واجهتها وزارة الداخلية بنجاح منقطع النظير ، وتصدت أجهزة الوزارة لمخططات ضرب الإقتصادي المصري ، ومحاولات إفشال التعديلات الدستورية التي شهدتها البلاد في الشهور الأولي من العام الجاري، فضلاً عن ضرب معسكرات واوكار التنظيمات الغرهابية في المحافظات ، وسرعة التوصل لمنفذ حادث تفجير معهد الأورام .
صوت الأمة ترصد أهم النجاحات الأمنية التي تحسب لوزارة الداخلية هذا العام والتي كان من أهمها القضاء علي معسكرات تدريب العناصر الإرهابية بالظهير الصحرواي :
 
12 يناير استهداف معسكر إرهابي بطريق أسيوط - سوهاج
استهدف ضباط الأمن الوطني معسكر إرهابي بطريق أسيوط - سوهاج بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط/ سوهاج الصحراوى الغربى بدائرة مركز شرطة جهينة ، أسفر التعامل عن مقتل 6 من العناصر الإرهابية، عثر بحوزتهم على "4 بنادق آلية عيار 7,62×39 ، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات ، عبوة ناسفة ، وسائل إعاشة ، بعض الأوراق التنظيمية" .
 
10 أبريل رصد مخطط إخواني لإفشال التعديلات الدستورية
رصدت الأجهزة الأمنية تحركات إخوانية  لإفشال التعديلات الدستورية بتدشين حملة باسم " خط أحمر"  لترويجها على مواقع التواصل الاجتماعى، بالإضافة إلى تأسيس ما سموه تنسيقية فرق العمل الدولية من عناصر من التنظيم بكل من " فرنسا – بريطانيا – ألمانيا – الولايات المتحدة الأمريكية"  للترويج للحملة  قادها الإخوانى عمرو دراج، ومحمد محسوب، وحمزة زوبع، بالإضافة إلى أيمن نور رئيس مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية من داخل فندق بتركيا لإحداث فوضى بالبلاد، ومحاولة إفشال عملية إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
11 إبريل ضبط وكر لحركة حسم بالقليوبية
رصدت أجهزة الأمن إتخاذ مجموعة من عناصر حركة حسم الإرهابية أحد المبانى الملحقة بمزرعة بمحافظة القليوبية وكراً للإنطلاق لتنفيذ مخططهم الإرهابي، بمداهمة الوكر وتبادل إطلاق النار مع العناصر الإرهابية ، أسفر التعامل عن مصرع  6 منهم .
christian-dogma.com
الأسلحة المضبوطة
 
20 مايو استهداف وكرين بأكتوبر والشروق بداخلهم 12 إرهابي
توصلت تحريات قطاع الأمن الوطني لإختباء 12 عنصر إرهابي داخل وكريين بأكتوبر والشروق تلقوا تكليفات من قيادات الإخوان الهاربين بالخارج لتنفيذ عمليات عدائية ، بإستهدافهم  لقوا مصرعهم في  تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.
 
8 يونيو ضبط المتورطين  في الهجوم علي كمين جنوب العريش
تتبعت وزارة الداخلية  خطوط سير العناصرالإرهابية  منفذين حادث الهجوم على كمين العريش الذي وقع  فجر اليوم الأول لعيد الفطر الماضي  ، وأمكن تحديد مكان إختبائهم  داخل  أحد العقارات، الكائن بمنطقة ابو عيطة بالعريش ،وفي تبادل إطلاق النار لقي العناصر الأربعة  مصرعهم .
 
25  يونيو إحباط مخطط ضرب الإقتصادي المصري ( خلية الأمل )
أجهضت  وزارة الداخلية مخططا إخوانيا لضرب الإقتصاد بالتزامن مع 30 يونيو أعدتة
قيادات الجماعة الهاربة بالخارج بالتنسيق مع القيادات الإثارية الموالين لها ، تم تحديد أبرز العناصر الهاربة خارج البلاد القائمين على تنفيذ المخطط، وهم كل من القيادي الإخوانى محمود حسين وعلى بطيخ، والإعلاميين الإثاريين معتز مطر ومحمد ناصر المحكوم عليه الهارب وأيمن نور .
تعامل الأمن  مع تلك المعلومات، ووجه ضربه أمنية استهدفت 19 شركة وكيان اقتصادي، تديره بعض القيادات الإخوانية، والعناصر الإثارية بطرق سرية ، كما تم تحديد وضبط عدد من المتورطين فى التحرك، والقائمين على إدارة تلك الكيانات والكوادر الإخوانية، وعناصر التنظيمات والتكتلات الإثارية غير الشرعية المتواجدين بالبلاد، وهم "مصطفى عبد المعز عبد الستار أحمد، وأسامة عبد العال محمد العقباوى، وعمر محمد شريف أحمد الشنيطى، وحسام مؤنس محمد سعد، وزياد عبد الحميد العليمى، وهشام فؤاد محمد عبد الحليم، وحسن محمد حسن بربرى"، حيث عثر بحوزة المضبوطين على العديد من الأوراق التنظيمية ومبالغ مالية، كانت معدة لتمويل بنود المخطط.
christian-dogma.com
خلية الأمل
 
 8 أغسطس تحديد هوية منفذ حادث تفجير سيارة معهد الأورام
حددت وزارة الداخلية  هوية منفذ الحادث الارهابي الذي استهدف معهد الأورام ،  تبين أنه عضو حركة حسم التابعة لتنظيم الاخوان الارهابي ، كما اسفرت نتائج الفحص عن تحديد عناصر الخلية العنقودية لحركة حسم الإرهابية  المشاركين في الحادث ، ضبط بعضهم ،  تتبع الباقين داخل وكرين بمنطق التبين بحلوان ،  مبنى  مهجور بالطريق الصحراوي بمركز اطسا بالفيوم ،  شقة كائنة بالاسكان الاجتماعي بمنطقة شرق الشروق ولقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن  .
10 سبتمبر إحباط مخطط الهارب محمود حسين لضرب الإقتصاد المصري
أحبطت قطاع الأمن الوطنى مخططاً لقيادات التنظيم الهاربة بدولة تركيا وهم  ياسر محمد حلمى زناتى،  محمود حسين أحمد حسين، أيمن أحمد عبد الغنى حسنين، مدحت أحمد محمود الحداد يستهدف الإضرار بمقدرات الدولة الإقتصادية، فضلاً عن تنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة والقضاء لإشاعة حالة من الفوضى بالبلاد تمكنه من العودة لتصدر المشهد السياسى ، بواسطة 16 عنصر إرهابيا بالداخل تم ضبهم .
 
 
15 سبتمبر إحباط مخطط استهداف إرتكازات أمنية  في " جلبانه "
لقي اثنين من العناصر الإرهابة فى "جلبانة" بشمال سيناء  مصرعهم ، كانوا في طريقهم  لتنفيذ عملية إرهابية، ضد قوات الجيش والشرطة .
 
christian-dogma.com
جانب من المضبوطات
 
18 سبتمبر مصرع أحد المتورطين في حادث إغتيال الشهيد عادل رجائي
لقي  9 إرهابيين  مصرعهم فى تبادل لإطلاق النارمع الشرطة بمدينتى العبور و15 مايو من بينهم أحد المتورطين في حادثي اغتيال العميد قوات مسلحة عادل رجائي واستهداف كمين شرطة العجيزي  بالمنوفية
 
21  سبتمبر التوصل لوكر إرهابي لحركة حسم بالمطرية
داهمت وزارة الداخلية وكر يتبع حركة حسم الإرهابية بمنطقة المطرية ما أسفر عن مقتل لأحد العناصر الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن .
 
 
 26 سبتمبر ضبط سمسار وراء توزيع كوبونات مالية للتظاهر
عقب الدعوات المشبوهة التي أطلقها الهاربون بالخارج للتظاهر والعنف في الشوارع  20 سبتمبر الماضي ، ألقت وزارة الداخلية القبض على سمسار أثناء قيامه بتوزيع كوبونات على الشباب بقيمة 500 جنيه مقابل النزول لميدان التحرير .

هذا الخبر منقول من : صوت الامه














شارك بتعليقك
فيسبوك ()


كتب بواسطة Shero
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.