الحق والضلال الحق والضلال
البحث


بالتفاصيل القصه كامله من الالف للياء لهروب شقيق أمير قطر من العدالة في أمريكا

منذ 2 شهر
December 24, 2019, 5:10 pm بلغ
بالتفاصيل القصه كامله من الالف للياء لهروب شقيق أمير قطر من العدالة في أمريكا

موضوع
بالتفاصيل القصه كامله من الالف للياء لهروب شقيق أمير قطر من العدالة في أمريكا
كتب ​على صالح


نجحت سلطات الإدعاء النيابي في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية من إجبار خالد آل ثاني القطري شقيق أمير قطر تميم بن حمد على المثول لدعوى قضائية تتهمه بإصدار أوامر إلى اثنين من موظفي الأمن الأمريكيين السابقين - كانا معينيين في قصره - بقتل عدد من الأفراد الذين يعتقد أنهم تورطوا في إحراجه أو ابتزازه، أو مواجهة أن يكون مدانا ضمن حكم تصدره المحكمة الفيدرالية.

وقبلت المحكمة الجزئية الأمريكية في المنطقة الوسطى في ولاية فلوريدا دعوى أقامتها المحامية تامبا ريبيكا كاستانيدا ضد خالد بن حمد آل ثان شقيق الأمير القطري تميم بن حمد آل ثاني، والتي تضمنت الأمر القانوني إما بالمثول أمام المحكمة أو مواجهة الحكم قضائي لصالح اثنين من الموظفين السابقين لديه، وهما ماثيو بيتارد، وماثيو الليندي، أولهما هو حارسه الشخصي، وفقا للقصة الكاملة التي نشرها موقع « ذي آراب نيوز» السعودي.

ومن بين الأسباب المذكورة لإقامة الدعوى المشار إليها ضد شقيق أمير قطر، ادعاء تمثل في أنه عندما اكتشف خالد بن حمد أن "بيتارد" ساعد أحد الخادمين الهاربين من قصره في الدوحة، وقد طرد "بيتارد" من عمله لديه وهدده بقتله، بعد أن رفض إعطاء الشخص الثاني ماثيو الليندي إجازة بعد حفلة استمرت ثلاثة أيام.

هرب الموظف من قصر شقيق أمير قطر بتسلق سياج يبلغ ارتفاعه ستة أمتار، ما أدى إلى كسر إحدى ساقيه، وفقا لما أدلت به المحامية "كاستانيدا" في تصريحاتها التي أدلت بها للصحيفة السعودية «أراب نيوز». 

وأكدت أن الموظفين على استعداد لحلف اليمين للكشف عن تفاصيل مهمة أمام المحكمة عن اتهامات أخرى تدين شقيق أمير قطر بأنه عين سائق سيارة سباق مستهترا يتنافس في جميع السباقات بجميع أنحاء العالم من خلال شركته في ماساتشوستس، العنابي المحدودة للسباقات - يشارك في حفلات للجنس والمخدرات، وأيضا شذوذ جنسي. 

وأكدت ان الشخص المشار إليه عاليه، كان جزءا من مخطط الابتزاز ضد الموظفين قائلة «لقد تم إعلام خالد بن حمد آل ثاني وشركته العنابي لسباق السيارات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالخيارات القانونية وهي إما الرد على الدعوى بالاعتراف أو نفي ما يزعمه المدعيان أو في حالة رفضه الرد على التهم في المحكمة، سيصدر القاضي حكمًا افتراضيًا ضده".

وأضافت أن الحكم المرتقب ضده في الولايات المتحدة سيكون في صالح المدعيين، بيتارد وأليندي".

وتابعت "كاستانيدا" أن شقيق تميم بن حمد مدان وفقا للوثائق القانونية في الدعوى التي أرسلت إلى مقر شركته «العنابي ريسينج» وموقفه في حال رفض الرد على الدعوى سيكون صعبا. 

وعللت محامية المدعين إن الأمر قانونا صعب جدا على شقيق تميم بن حمد بشكل خاص في الحالات التي لا يكون فيها بلد ما عضوًا في معاهدات قانونية معينة. 

وقال كاستانيدا، الذي كان يحاول إجبار الشيخ خالد على الظهور والإجابة على الدعاوى المرفوعة ضده في محكمة فلوريدا الفيدرالية منذ رفع الدعوى في يوليو، لافتة أن لديه مهلة مهلة حتى 2 يناير 2020 للرد رسميًا على الدعوى أو مواجهة الحكم من المحكمة الفيدرالية الذي قد يؤثر بشدة على شركاته المتعددة واستثماراته في الولايات المتحدة ودول أخرى حيث تكون الولاية القضائية القانونية للولايات المتحدة ملزمة.

واستطردت المحامية، إن بيتارد وأليندي مستعدان للمثول أمام المحكمة والإدلاء بشهادتهم تفصيليا بشأن الأسباب التي دفعت خالد بن حمد إلى التحريض على قتلهما. 

ووفقا للصحيفة السعودية، زُعم أن شقيق أمير قطر كان قد حرض على قتل تاجر مخدرات في مدينة لوس أنجلوس حاول ابتزازه بدعوى أن لديه صور ومقاطع فيديو له يشارك في حفلات الجنس والمخدرات، وعلى ذلك علقت كاستانيدا: لا نعرف صحة مزاعم تاجر المخدرات، لكن خالد بن حمد أخذها على محمل الجد وطلب من بيتارد قتل المبتز".

وأشارت كاستانيدا أيضا إلى أن شقيق أمير قطر أمر "بيتار" مرة أخرى بقتل امرأة مغربية كانت صديقة لزوجته؛ خشية قيامها بتقديم معلومات وصفتها بـ "المحرجة له" لمواطن سعودي في الوقت الذي كان شقيقه أمير قطر تميم بن حمد وحكومة بلاده منخرطين في خلاف دولي مع المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى، وفقا لقولها. 

وكانت قطعت البحرين ومصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة قد قطعت العلاقات مع قطر وطردت دبلوماسييها في يونيو 2017 بسبب اتهامات بأن الشيخ تميم والدوحة يمولان الإرهاب ويمكّنانه.

ويبحث "بيتارد" و"أليندي" عن ما قيمته 33 مليون دولار في الدعوى المرفوعة ضد شقيق أمير قطر، متهمًا إياه ليس فقط بتهديد حياتهما بل بإلحاق أضرار بقدرتهما على العمل.

وسعت كاستانيدا أيضًا لتحويل الدعوى الأصلية، المرفوعة في 23 يوليو 2019، لتشمل 18 من الأسماء المستعارة لشقيق أمير قطر. 

وقالت المحامية: إن خالد بن حمد يستخدم أسماء مستعارة متعددة في الأعمال التجارية والحسابات المصرفية ولنسب الممتلكات التي يملكها.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد
 













شارك بتعليقك
فيسبوك ()


عرض خاص من بتر هاوس بالعاصمه الاداريه بمقدم ٥٦ ألف

كتب بواسطة roromoha
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.